"داعش" يعدم 23 شخصا من عائلة واحدة بينهم 9 أطفال و 2192 مجموع الإعدامات منذ إعلان "الخلافة"

"داعش" يعدم 23 شخصا من عائلة واحدة بينهم 9 أطفال و 2192 مجموع الإعدامات منذ إعلان "الخلافة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 16 مايو/أيار 2015; 09:21 (GMT +0400).
 مقاتلون من الثوار السوريين يقفون إلى جانب جثث أشخاص أعدمهم "داعش" بالقرب من مقر قيادة التنظيم في حلب 28 يناير/ كانون الثاني 2014

مقاتلون من الثوار السوريين يقفون إلى جانب جثث أشخاص أعدمهم "داعش" بالقرب من مقر قيادة التنظيم في حلب 28 يناير/ كانون الثاني 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قالت منظمة اليونسكو، التابعة الأمم المتحدة إن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أقدم على إعدام 23 شخصا من عائلة واحدة في سوريا، في بلدة العامرية قرب مدينة تدمر التاريخية، بتهمة العمل مع النظام السوري. وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن بين القتلى 9 أطفال، وأن 15 من القوات التابعة للحكومة قتلوا في اشتباكات مع التنظيم في ريف تدمر.

ووثق المرصد قيام التنظيم بإعدام 38 شخصا في مناطق سيطرته خلال الفترة الممتدة بين 28 أبريل/ نيسان، و15 مايو/ أيار في محافظات حلب، ودير الزور، وحمص، بتهمة سب الذات الإلهية، والتعامل مع النظام، وقطع الطريق، والسلب، و 3 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين له.

وتضمنت آخر إحصائية وثقها المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له، ما مجموعه 2192 عدد المدنيين، والمقاتلين، وعناصر قوات النظام، والمسلحين الموالين لها، وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذين أعدمهم التنظيم بمناطق سيطرته في الأراضي السورية، منذ إعلانه عن قيام دولة الخلافة  في 28 يونيو/ حزيران 2014.

وبين المرصد أن حالات الإعدام توزعت على النحو التالي: 1397 مواطناً مدنياً بينهم 9 أطفال و19 امرأة، أعدموا رميا بالرصاص، أو النحر، أو قطع الرؤوس أو الرجم، أو رمي من شاهق أو الحرق، منهم 930 من أبناء عشيرة الشعيطات في ريف دير الزور الشرقي،  وأعدم 137 من مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلا د الشام" ووحدات حماية الشعب الكردي، و 126 من عناصره، بعضهم بتهمة "الغلو والتجسس لصالح دول أجنبية" وغالبيتهم أعدموا بعد اعتقالهم من التنظيم إثر محاولتهم العودة إلى بلدانهم، و 532 ضابطاً وعنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"داعش يعدم 23 شخصا من عائلة واحدة بينهم 9 أطفال و 2192 مجموع الإعدامات منذ إعلان الخلافة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}