المرصد السوري: 48 قتيلاً بينهم أطفال ونساء في "مجازر" لقوات النظام بإدلب وريف دمشق

المرصد السوري: 48 قتيلاً بينهم أطفال ونساء في "مجازر" لقوات النظام بإدلب وريف دمشق

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 16 مايو/أيار 2015; 09:39 (GMT +0400).
المرصد السوري: 48 قتيلاً بينهم أطفال ونساء في "مجازر" لقوات النظام بإدلب وريف دمشق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشفت مصادر في المعارضة السورية السبت، عن ارتكاب القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، لعدد من "المجازر" في محافظتي إدلب وريف دمشق، خلال الساعات القليلة الماضية، راح ضحيتها 48 قتيلاً على الأقل، بينهم عدد من الأطفال والنساء.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في بيان على حصلت عليه CNN بالعربية السبت، أن قوات النظام ارتكبت "مجزرتين" في بلدتين بريف إدلب، الأولى أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 26 قتيلاً، بينهم 10 من الأطفال والنساء، نتيجة قصف للطائرات الحربية على بلدة "كفر عويد."

وأضاف المرصد الحقوقي، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، أن 16 قتيلاً آخرين على الأقل، بينهم مواطنتان وطفل، سقطوا نتيجة استهداف الطيران الحربي لبلدة "سراقب"، بنفس المحافظة، ولفت إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع، بسبب وجود عشرات الجرحى في حالة خطيرة.

وقُتل رجل واحد على الأقل جراء قصف من الطيران المروحي لمناطق في مدينة "معرة النعمان" بالبراميل المتفجرة، في حين جدد الطيران الحربي قصفه لمناطق في قرى "بشلامون"، و"عين لاروز"، وسط معلومات عن سقوط عدد من الجرحى، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي محافظة "ريف دمشق"، أشار المصدر نفسه إلى سقوط خمسة قتلى على الأقل، بينهم طفلان، نتيجة قصف من قبل قوات النظام استهدف مدينة "دوما" في الغوطة الشرقية، كما سقط عدد غير معروف من الجرحى في قصف طال عدداً من المزارع في المنطقة القريبة من العاصمة دمشق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المرصد السوري: 48 قتيلاً بينهم أطفال ونساء في مجازر لقوات النظام بإدلب وريف دمشق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}