"ضبابية" بالوضع في الرمادي بعد تقدم "داعش"... بايدن يتعهد للعبادي بتعجيل المساعدات العسكرية للعراق

"ضبابية" بالوضع في الرمادي بعد تقدم "داعش"... بايدن يتعهد للعبادي بتعجيل المساعدات العسكرية للعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 16 مايو/أيار 2015; 09:22 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن واشنطن سوف "تعجل" بشحنات أسلحة إلى العراق على ضوء التقدم الميداني لتنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش"، الذي استهدفه طيران التحالف بسلسلة غارات جوية بعيد استيلائه على مقار حكومية ومناطق بالرمادي عاصمة الأنبار، حيث الأوضاع "ضبابية للغاية" على حد قول مسؤول أمريكي.

وأكد بايدن، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الجمعة، "الدعم الأمريكي المستمر للمساعدة في مواجهة داعش وتسريع المساعدات الأمنية الأمريكية."

يشمل هذا تسليم أسلحة ثقيلة منها صواريخ ايه.تي-4 المحمولة على الكتف للتصدي للشحنات الناسفة محلية الصنع التي تحمل بالعربات وذخيرة إضافية وإمدادات للقوات العراقية”.

وقال مصدر عسكري أمريكي مطلع على مجريات الأوضاع في مدينة الرمادي لـCNN : "إن تنظيم داعش يسيطر على 50 في المائة من المدينة وبالتحديد في المناطق المحيطة، في حين أن قوات الجيش العراقي تتركز وسط المدينة، ولا تزال الأوضاع غير واضحة."

واقتحم "داعش" المدينة باستخدام الجرافات المدرعة والانتحاريين حيث استهدف ما لا يقل عن عشرة انتحاريين بوابات المدينة، وأسفرت المواجهات عن مصرع أكثر من 47  من عناصر الأمن العراق و26 مدنيا، طبقا لمصادر أمنية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ضبابية بالوضع في الرمادي بعد تقدم داعش... بايدن يتعهد للعبادي بتعجيل المساعدات العسكرية للعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}