"حرب الاستدعاءات" تشتعل بين إيران والبحرين واتهامات بـ"الخروج عن اللياقة الدبلوماسية"

"حرب الاستدعاءات" تشتعل بين إيران والبحرين واتهامات بـ"الخروج عن اللياقة الدبلوماسية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 مايو/أيار 2015; 08:43 (GMT +0400).
"حرب الاستدعاءات" تشتعل بين إيران والبحرين واتهامات بـ"الخروج عن اللياقة الدبلوماسية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- بعد أقل من 24 ساعة على استدعاء وزارة الخارجية البحرينية القائم بالأعمال الإيراني، ردت الجمهورية الإسلامية الاثنين، باستدعاء القائم بالأعمال البحريني، على خلفية اتهام المنامة لطهران بالتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة الخليجية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أنه "في أعقاب التصريحات الخارجة عن اللياقة الدبلوماسية لوزير الخارجية البحريني، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية الاثنين، القائم بالأعمال البحريني في غياب السفير، وأبلغته احتجاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشديد اللهجة."

وأضافت أنه "تم في اللقاء التأكيد على ضرورة تصحيح أفعال وأقوال الحكومة والمسؤولين البحرينيين"، ولفتت إلى أن مسؤول الخارجية الإيرانية "نصح بأن تهتم الحكومة البحرينية بالجذور الحقيقية لتسوية المشاكل الداخلية، وأن الإسقاط وتوجيه التهم، لن يساعدا على تسوية المشاكل البحرينية."

وكانت الخارجية البحرينية قد استدعت القائم بالأعمال الإيراني في المنامة، في وقت سابق الأحد، للاحتجاج على تصريحات أدلى بها مرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي، اعتبرتها المنامة تدخلاً في شؤونها الداخلية، بحسب ما أكدت الوكالة البحرينية الرسمية للأنباء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حرب الاستدعاءات تشتعل بين إيران والبحرين واتهامات بـالخروج عن اللياقة الدبلوماسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}