مصر.. تفجيرات أبراج الكهرباء تقترب من "السد العالي" ومقتل 3 بينهم مطلوبان في اشتباك مع الأمن

مصر.. تفجيرات أبراج الكهرباء تقترب من "السد العالي" ومقتل 3 بينهم مطلوبان

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 مايو/أيار 2015; 05:15 (GMT +0400).
مصر.. تفجيرات أبراج الكهرباء تقترب من "السد العالي" ومقتل 3 بينهم مطلوبان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- شهدت عدة مدن مصرية موجة جديدة من التفجيرات وأعمال العنف الاثنين، بعد يومين من صدور حكم بإحالة الرئيس الأسبق، محمد مرسي، إلى المفتي بقضيتي "التخابر" و"اقتحام السجون"، وسط أنباء عن سقوط ثلاثة قتلى، بحسب حصيلة أولية.

وأكدت وزارة الداخلية، في بيان لمسؤول مركز الإعلام الأمني تلقته CNN بالعربية الاثنين، مقتل المتهمين الرئيسيين بمحاولة اغتيال رئيس محكمة جنوب القاهرة، التي تنظر بقضية "أحداث مكتب الإرشاد"، أثناء تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمنطقة حلوان، أثناء محاولة القبض عليهما.

وأضاف المسؤول الأمني أن التحريات توصلت إلى أماكن تواجد المتهمين الرئيسيين في واقعة تفجير سيارة المستشار معتز خفاجي، وأكد أن المتهمين، وهما من "أعضاء إحدى الخلايا النوعية التابعة لتنظيم الإخوان"، بادرا بإطلاق النار على قوات الأمن، التي ردت عليهما، مما أسفر عن مقتلهما.

وفي مدينة بلبيس، شمال شرقي القاهرة، لقي شرطي على الأقل مصرعه وأصيب آخر، في هجوم نفذه مسلحان مجهولان كانا يستقلان دراجة بخارية، على سيارة شرطة، وقال مدير أمن الشرقية، اللواء مليجي فتوح، إنه تم نقل الشرطيين إلى المستشفى، إلا أن أحدهما لفظ أنفاسه متأثراً بإصابته.

وشهدت مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية أيضاً، وهي مسقط رأس مرسي، عدة انفجارات مساء الأحد وفجر الاثنين، نجمت عن عبوات ناسفة وضعها مجهولون أسفل عدد من السيارات بالقرب من مبنى مجلس المدينة، وبالقرب من ميدان "سوارس"، ولم ترد أي أنباء عن سقوط ضحايا.

وفي محافظة البحيرة، شمال غرب القاهرة، تسببت عدة تفجيرات استهدفت شبكة نقل الكهرباء، في سقوط خمسة أبراج على الأقل، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير إدارة الحماية المدنية، العميد جمال ياسين، ووفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

كما شهدت محافظة أسوان، في اقصى جنوب مصر، عدة تفجيرات مماثلة، استهدفت أحد أبراج الضغط العالي على الطريق الصحراوي إلى القاهرة، ضمن شبكة نقل كهرباء السد العالي، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المحافظة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. تفجيرات أبراج الكهرباء تقترب من السد العالي ومقتل 3 بينهم مطلوبان في اشتباك مع الأمن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}