بعد سيطرة داعش على الرمادي والتقدم بتدمر.. خريطة توضح تبدلات الميدان بسوريا والعراق

خريطة توضح تبدلات الميدان بسوريا والعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 مايو/أيار 2015; 10:33 (GMT +0400).
بعد سيطرة داعش على الرمادي والتقدم بتدمر.. خريطة توضح تبدلات الميدان بسوريا والعراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبدلات كبيرة شهدتها الخريطة في سوريا والعراق خلال الأيام والساعات الماضية، مع تقدم تنظيم الدولة الإسلامية ميدانيا للسيطرة على الرمادي بالكامل، ومن ثم التقدم في أحياء بمدينة تدمر السورية الواقعة وسط البلاد، في حين تستمر الاشتباكات بعدة نقاط ساخنة بالبلدين، وسط استمرار الضربات الجوية الدولية ضد المسلحين.

وتُظهر الخريطة باللونين الأصفر والأحمر الأماكن الخاضعة لسيطرة داعش بالكامل أو بشكل شبه كامل، في حين تظهر باللون البرتقالي المناطق التي يخوض التنظيم فيها اشتباكات ضمن مساعيه للسيطرة عليها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد سيطرة داعش على الرمادي والتقدم بتدمر.. خريطة توضح تبدلات الميدان بسوريا والعراق ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}