الجنرال ماركس يوضح لـCNN أهمية سيطرة داعش على الرمادي وما إذا كان هذا دليل على فشل التحالف بمواجهة التنظيم

الجنرال ماركس يوضح لـCNN أهمية سيطرة داعش على الرمادي وما إذا كان هذا دليل على فشل التحالف بمواجهة ا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 19 مايو/أيار 2015; 04:52 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الجنرال المتقاعد جايمس "سبايدر" ماركس، إن أهمية سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" على مدينة الرمادي التي تعتبر مركز محافظة الأنبار، هو أنه يتيح للتنظيم التحرك بحرية في المحافظة بشكل عام.

وتابع ماركس وهو المحلل العسكري بشبكة CNN: "لا يمكن القول بأن سيطرة داعش على الرمادي يعتبر فشلا أو هزيمة لجهود دول التحالف، بل هذا يدفع بالتحالف للاعتراف بأنهم ليسوا بالوضع المناسب في مواجهة تنظيم داعش في مدينة الرمادي."

ولفت ماركس إلى أن "الموضوع ليس فقط تمكن داعش من الدخول للرمادي وإخراج القوات العراقية، الآن عليهم تسيير الأمور فيها من خلال تقديم نوع من الخدمات الحكومية، ولكن السؤال هنا إلى متى يستطيعون فعل ذلك؟"

وأضاف ماركس: "الأمر المثير هو أن داعش لديه الزخم حاليا، ويستطيعون اختيار المكان والزمان لبذل جهودهم بالتوسع، وهو الأمر الذي يتوجب على العراق العمل عليه مع قوات التحالف لقطع ذلك الزخم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجنرال ماركس يوضح لـCNN أهمية سيطرة داعش على الرمادي وما إذا كان هذا دليل على فشل التحالف بمواجهة التنظيم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}