مصادر ترجح لـCNN بالعربية مقتل أمير جماعة "جند الخلافة" الموالية لداعش بعملية للجيش الجزائري

مصادر ترجح لـCNN بالعربية مقتل أمير جماعة "جند الخلافة" الموالية لداعش بعملية للجيش الجزائري

فقط على CNN
آخر تحديث الأربعاء, 20 مايو/أيار 2015; 11:53 (GMT +0400).
مصادر ترجح لـCNN بالعربية مقتل أمير جماعة "جند الخلافة" الموالية لداعش بعملية للجيش الجزائري

الجزائر (CNN)-- في عملية تعتبر الأكبر التي تشهدها الجزائر منذ عدة سنوات، تمكنت قوات الجيش من القضاء على 25 إرهابيا بمنطقة "فركيوة" بولاية البويرة التي تبعد عن الجزائر العاصمة 80 كيلومتر شرقا.

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية مطلعة لموقع CNN بالعربية أنه ومن بين المسلحين المتشددين الذين قضت عليهم القوات الجزائرية، خزرة بشير المعروف باسم، أبوعبدالله عثمان العاصمي، الأمير الجديد لجماعة "جند الخلافة" التي أعلنت منذ مدة قريبة انضمامها للواء داعش، ويبلغ من العمر 41 عاما.

العملية التي قادتها عدة قطاعات عملياتية بالبويرة، البليدة وبومرداس ونفذت على امتداد يومي الثلاثاء والأربعاء، كانت حصيلتها جد إيجابية مثلما بينه بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، حيث قالت: "إنه ومواصلة للعملية المشتركة لمفارز الجيش الوطني الشعبي لكل من القطاعات العملياتية للبويرة والبليدة وبومرداس بإقليم الناحية العسكرية الأولى، المنفذة منذ يوم أمس بمنطقة فركيوة بولاية البويرة، تم القضاء صباح اليوم على ثلاثة إرهابيين واسترجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف، لترتفع حصيلة هذه العملية النوعية إلى خمسة وعشرون إرهابيا مقضيا عليهم واسترجاع كبيرة من الأسلحة والقنابل الروسية الصنع."

يشار أن أمير جند الخلافة هو من مواليد حي القصبة بالجزائر العاصمة، وتولى قيادة التنظيم الإرهابي خلفا لعبد المالك الغوري الذي تم القضاء عليه شهر ديسمبر/ كانون الأول من السنة الماضية في منطقة "يسر" التابعة لولاية بومرداس. بينما باقي العناصر الإجرامية التي تم القضاء عليها في ولاية البويرة، فقد نقلت أجسادهم إلى ولاية بومرداس للتحقيق من هوياتهم حسب ما أكدته لنا نفس المصادر الأمنية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر ترجح لـCNN بالعربية مقتل أمير جماعة جند الخلافة الموالية لداعش بعملية للجيش الجزائري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}