المحلل العسكري بـCNN: سقوط الرمادي ضربة لا يجب تغليفها بطبقة معسولة.. داعش مهد لذلك منذ أشهر دون علم الجيش العراقي

المحلل العسكري بـCNN: سقوط الرمادي ضربة لا يجب تغليفها بطبقة معسولة.. داعش مهد لذلك منذ أشهر دون علم

فقط على CNN
آخر تحديث الأربعاء, 20 مايو/أيار 2015; 11:06 (GMT +0400).
المحلل العسكري بـCNN: سقوط الرمادي ضربة لا يجب تغليفها بطبقة معسولة.. داعش مهد لذلك منذ أشهر دون علم الجيش العراقي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بيتر منصور، المحلل العسكري بشبكة CNN، إن سقوط مدينة الرمادي التي تعتبر كبرى مدن محافظة الأنبار بقبضة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يعتبر ضربة كبيرة ولا يجب تغليف ما حصل بطبقة معسولة.

وتابع بيتر قائلا: "لا يجب علينا القول بأن ما فعلة تنظيم داعش ليس مهما، بل هو مهم ومهم جدا.. الجيش العراقي لم يكن له حدس قوي عما كان يجري في المدينة، ومن الواضح أن تنظيم داعش كان يمهد لما قام به بالمدينة خلال الأسابيع والأشهر الماضية."

من جهته قال النائب الأمريكي، إد رويس الذي يشغل منصب العضو في لجنة الشؤون الخارجية التابعة للكونغرس: "أحد أكثر المبادئ فظاعة هو أن عناصر تنظيم داعش دخلت المدينة وقتلوا النساء والأطفال."

ويشار إلى أن آخر التطورات تشير إلى أن الجيش العراقي أرسل فرق إسناد حول الرمادي في الوقت الذي يحتشد فيه عناصر الميليشيات الشيعية إلى الشرق من المدينة تحضيرا لاستعادتها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المحلل العسكري بـCNN: سقوط الرمادي ضربة لا يجب تغليفها بطبقة معسولة.. داعش مهد لذلك منذ أشهر دون علم الجيش العراقي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}