السعودية.. انتحاري بحزام ناسف وراء تفجير المسجد في القطيف ومقتل وإصابة عدد من المصلين

انفجار يستهدف مسجداً للشيعة بالقطيف وتقارير أولية بسقوط ضحايا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 22 مايو/أيار 2015; 03:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
انفجار يستهدف مسجداً للشيعة بالقطيف وتقارير أولية بسقوط ضحايا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الداخلية السعودية مقتل وإصابة عدد من المواطنين جراء تفجير شخص كان يرتدي حزاما ناسفا نفسه أثناء صلاة الجمعة في مسجد بمحافظة القطيف شرق المملكة، وهي المحافظة التي يقطنها المواطنون الشيعة الذي يشكلون أقلية في الدولة السنية.

وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية ان الانفجار الذي وقع في أحد المساجد ببلدة القديح اتضح أنه أثناء أداء المصلين لشعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب "قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين ."

وأشار البيان الذي نشرته وكالة الانباء السعودية إلى أن الجهات المختصة باشرت "مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية." بحسب البيان.

وأكدت الوزارة أن الجهات الأمنية ستبذل كل الجهود الممكنة "في ملاحقة كل من تورط في هذه الجريمة الإرهابية الآثمة من عملاء أرباب الفتن الذين يسعون للنيل من وحدة النسيج الوطني بالمملكة ، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء الشرعي لنيل جزائهم العادل."

ونشرت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ذكرت أنها من موقع الانفجار، الذي استهدف مسجد "الإمام علي"، في المنطقة التي تسكنها غالبية من الشيعة، وقت تجمع المصلين لأداء صلاة الجمعة، وأظهرت الصور عدداً كبيراً من الجثث، بالإضافة إلى جثة لشخص قالت إنه مهاجم انتحاري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية.. انتحاري بحزام ناسف وراء تفجير المسجد في القطيف ومقتل وإصابة عدد من المصلين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}