"زخة" صواريخ من غزة تضرب محيط أشدود.. وحماس تخلي مواقعها تحسباً لـ"رد" إسرائيلي

"زخة" صواريخ من غزة تضرب محيط أشدود.. وحماس تخلي مواقعها تحسباً لـ"رد" إسرائيلي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 26 مايو/أيار 2015; 11:42 (GMT +0400).
"زخة" صواريخ من غزة تضرب محيط أشدود.. وحماس تخلي مواقعها تحسباً لـ"رد" إسرائيلي

القدس (CNN)- دوت صافرات الإنذار في جنوب إسرائيل خلال الساعات الأولى من مساء الثلاثاء، بعد رصد إطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزة، سقطت في محيط مدينة "أشدود"، في هجوم لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه على الفور، كما لم ترد أي أنباء عن سقوط ضحايا.

وبينما قالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا سميري، لـCNN إن صاروخاً على الأقل سقط على منطقة خالية بالقرب من أشدود، في حوالي الساعة 9:10 مساءً، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن ما بين 4 و5 صواريخ من نوع "غراد"، سقطت في مناطق خالية خارج مدينة أشدود.

كما أكد مسؤول أمني في قطاع غزة، في تصريحات لـCNN، أن الصاروخ تم إطلاقه من القطاع الفلسطيني، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

وفي وقت لاحق من مساء الثلاثاء، أوردت الإذاعة الإسرائيلية أن "تحليلات إعلامية أولية" رجحت أن تكون إحدى الفصائل الفلسطينية الصغيرة، وليس الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، هي من قامت بإطلاق الصواريخ على جنوب الدولة العبرية.

كما أشار راديو "صوت إسرائيل" إلى أن بعض وسائل الإعلام الفلسطينية أفادت بسماع دوي انفجار شديد في مدينة غزة، لم تتضح طبيعته على الفور، ولم يمكن لـCNN التأكد من مصداقية تلك التقارير بصورة مستقلة.

من جانبه، ذكر "المركز الفلسطيني للإعلام"، أحد الأذرع الإعلامية التابعة لحركة حماس، أن الحركة التي تسيطر على قطاع غزة قامت بإخلاء عدد من مواقعها في القطاع الفلسطيني، تحسباً لـ"رد محتمل" من قبل الجيش الإسرائيلي على تجدد إطلاق الصواريخ من غزة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"زخة صواريخ من غزة تضرب محيط أشدود.. وحماس تخلي مواقعها تحسباً لـرد إسرائيلي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}