للجمعة الثانية على التوالي.. 4 قتلى بهجوم انتحاري استهدف مسجداً للشيعة بالسعودية

للجمعة الثانية على التوالي.. 4 قتلى بهجوم انتحاري استهدف مسجداً للشيعة بالسعودية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 29 مايو/أيار 2015; 03:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
للجمعة الثانية على التوالي.. 4 قتلى بهجوم انتحاري استهدف مسجداً للشيعة بالسعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت وزارة الداخلية السعودية الجمعة، عن "إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية" لاستهداف المصلين في أحد المساجد بمدينة "الدمام"، شرقي المملكة، أثناء أداء صلاة الجمعة، وأكدت سقوط أربعة قتلى على الأقل، بحسب حصيلة أولية.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن رجال الأمن اشتبهوا في إحدى السيارات، أثناء توجهها لمواقف السيارات المجاورة لمسجد "العنود"، وعن توجههم إليها وقع انفجار في السيارة، نتح عنه مقتل أربعة أشخاص، يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة.

ولفت المصدر الأمني، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن الانفجار تسبب في اشتعال نيران في عدد من السيارات، مؤكداً أن الجهات الأمنية باشرت استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه، وقال إنه سيتم إصدار بيان بالتفاصيل في وقت لاحق.

وأكد مصدر سعودي على اطلاع بالتحقيقات لـCNN أن الهجوم استهدف مسجد "الإمام الحسين" في حي "العنود" بالدمام، في حوالي الساعة 12:10 ظهر الجمعة، لافتاً إلى أن التقارير الأولية استبعدت أن يكون الانفجار ناجماً عن هجوم، وإنما نتيجة اشتعال النار في السيارة.

وأضاف المصدر أن المهاجم كان يتخفى في زي نسائي، عندما قام عدد من المصلين المتطوعين لحماية المسجد، باستيقاف السيارة، وقال إن المهاجم قام بتفجير نفسه خارج المسجد، بعد اكتشاف أمره، مما أسفر عن مقتله وثلاثة آخرين من المصلين.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو النيران تشتعل في عدد من السيارات خارج المسجد، الذي قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه خاص بالشيعة، كما أظهرت بعض الصور أشلاء بشرية تنتشر على أرضية الفناء الخارجي للمسجد، تتحفظ CNN على نشرها.

وكان انفجار قد استهدف مسجداً للشيعة في محافظة "القطيف" الجمعة الماضية، نجم عن هجوم انتحاري، حيث قام مهاجم يرتدي حزاماً ناسفاً بتفجير نفسه أثناء أداء صلاة الجمعة بمسجد "الإمام علي بن أبي طالب"، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"للجمعة الثانية على التوالي.. 4 قتلى بهجوم انتحاري استهدف مسجداً للشيعة بالسعودية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}