السويدان والعودة وخلفان والطريفي "يغردون" حول استهداف المصلين بمسجد العنود

السويدان والعودة وخلفان والطريفي "يغردون" حول استهداف المصلين بمسجد العنود

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 29 مايو/أيار 2015; 05:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
تفجير مسجد العنود بالسعودية.. السويدان: أبرأ من تكفير المسلمين.. الطريفي: الاشتراك في الدين لا يجوّز إلحاق المُسالِم منهم بالمعتدي

صورة أرشيفية لعنصر بالأمن السعودي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الداعية الإسلامي، طارق السويدان، إنه يبرأ إلى الله من تكفير المسلمين، سائلا عن موقف الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" من عملية استهداف مسجد للشيعة في الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وقال السويدان الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج، في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "الى الذين مازالوا يدافعون عن داعش :ما رأيكم في تبنيها للتفجير في المساجد؟ إذا كان الاسلام نهى أن يتعرض المسلمون لراهب في صومعة يتعبد على غير دين الاسلام ، فكيف بمسلمين يصلون في مسجد؟ عندما يقوم من يتبعون داعش بتكفير المسلمين، سوف يتبع ذلك اباحة الدماء والأعراض والأموال !اللهم إني أبرأ اليك من تكفير المسلمين وأشهد أن كل المسلم على المسلم حرام : دمه وعرضه وماله."

من جهته قال الداعية الإسلامي السعودي، عبدالعزيز الطريفي: "الاشتراك في الدين لا يجوّز إلحاق المُسالِم منهم بالمعتدي، فرّق النبي صل الله عليه وسلم، في العقوبة بين بني قريظة وبني النضير وبني قينقاع مع كون الجميع يهودا."

من جهته قال سلمان العودة، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه يوسف القرضاوي الذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: "اللهم في هذا اليوم المبارك رد كيد الماكرين في نحورهم وأدر عليهم دائرة السوء واجمعنا على الحق يا رحيم."

أما نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، فقال: "اللهم احفظ المملكة العربية السعودية من كل عابث بأمنها واستقرارها واجعل كيده في نحره.. اللهم جنبها شرور الإرهاب والارهابيين يا رب."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السويدان والعودة وخلفان والطريفي يغردون حول استهداف المصلين بمسجد العنود","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}