صحافيون ينظمون لقاءً لأجل السلام العالمي بالعاصمة المغربية الرباط

صحافيون ينظمون لقاءً لأجل السلام العالمي بالعاصمة المغربية الرباط

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 30 مايو/أيار 2015; 03:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:30 (GMT +0400).
مجموعة من المشاركين في اللقاء

الرباط، المغرب (CNN) --  في إطار إحياء الذكرى الثانية لإعلان السلام العالمي لمنظمة HWPL ، نظّمت مجموعة من الصحافيين لقاءً مطلع هذا الأسبوع بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالعاصمة المغربية الرباط، حول " بناء السلام عبر الإعلام والاتصال"، وذلك لغرض تثمين موقع المغرب كأوّل بلد بشمال إفريقيا، ينخرط في هذه المبادرة العالمية.

هذا الحدث، الذي يعتبر الثاني من نوعه الذي تنظمه منظمة "الثقافات السماوية والسلام العالمي" الكورية، المعروفة اختصارًا تحت اسم HWPL، في المغرب، أتى عبر جهود أحد أعضائها بالمغرب، إبراهيم مطار، وقد شهد هذا الحدث عرض مقطع فيديو من قمة التحالف العالمي للسلام بين الأديان، التي نظمتها هذه المؤسسة بكوريا الجنوبية.

كما شهد هذا اللقاء حضور حسن بوداغرن، صحافي من الإذاعة المغربية، الذي كان من المشاركين في هذه القمة العالمية. وقد كان حضوره مناسبة لعرض تجربته مع هذه المنظمة غير الحكومية، إذ عبّر عن تقديره لرئيسها مان هي لي، الذي خاض معارك عديدة لسنوات من أجل تأسيس هذه المنظمة، وذلك لهدف الوصول إلى عالم يؤمن بالسلام، ويقطع نهائيًا مع كل الحروب ومسبباتها.

وقال بوداغرن: "لن أنسى يوم افتتاح هذه القمة، عندما كان هناك العشرات من المدعوين بالعاصمة الكورية سيول، عندما اتفق الشباب والقادة الدينيون على العمل جنبًا إلى جنبٍ لأجل السلام. كما أن هذه المناسبة الجميلة، مكّنتني من التعرّف على جمال كوريا الجنوبية".

ويعود تأسيس هذه المنظمة إلى يوم 25 ماي/ أيار 2013، عندما أعلن الناشط الحقوقي مان هي لي عن اتفاقية السلام العالمي في سيول، لتكون كوريا الجنوبية هي أوّل دولة في التاريخ تعلن عن مثل هذه المبادرات غير الحكومية. وتعمل هذه المنظمة مع منظمات أخرى مثل مجموعة الشباب الدولية للسلام، التي حضر منها في قمة السلام العالمي، حوالي 30 ألف مشاركًا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"صحافيون ينظمون لقاءً لأجل السلام العالمي بالعاصمة المغربية الرباط","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}