الخارجية التونسية: الإفراج عن "الدفعة الأخيرة" من التونسيين المحتجزين في ليبيا

الخارجية التونسية: الإفراج عن "الدفعة الأخيرة" من التونسيين المحتجزين في ليبيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 30 مايو/أيار 2015; 08:24 (GMT +0400).
الخارجية التونسية: الإفراج عن "الدفعة الأخيرة" من التونسيين المحتجزين في ليبيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات التونسية السبت، الإفراج عن "جميع التونسيين" الذين كانت تحتجزهم إحدى الجماعات المسلحة في ليبيا، إلا أنها لم تقدم حصيلة بعدد التونسيين الذين تم إطلاق سراحهم، أو الحصيلة الإجمالية لعدد من جرى احتجازهم.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية، في بيان مقتضب أوردته وكالة تونس أفريقيا للأنباء أنه تم "الإفراج عن الدفعة الأخيرة من التونسيين الموقوفين بليبيا"، وأكدت أنه بإطلاق سراح هذه الدفعة يكون قد تم الإفراج عن جميع التونسيين الذين تم إيقافهم مؤخراً في الدولة المجاورة.

وكان وزير الشؤون الخارجية، الطيب البكوش، قد أعلن، في تصريحات سابقة الخميس الماضي، عن "إطلاق سراح 30 تونسياً من بين المحتجزين في ليبيا"، كما أكد حرص الوزارة على "إطلاق سراحهم جميعاً، في أقرب وقت ممكن، دون قيد أو شرط"، بحسب الوكالة الرسمية.

وكانت مصادر في الخارجية التونسية قد أكدت في 18 مايو/ أيار الجاري، احتجاز ما يقرب من 170 من مواطنيها على يد إحدى الجماعات المسلحة في ليبيا، في أعقاب قيام السلطات التونسية بتوقيف قيادي في قوات "فجر ليبيا"، التي تسيطر على العاصمة طرابلس.

وبينما أشارت تقارير إعلامية آنذاك إلى أن المجموعة المسلحة قامت بإطلاق سراح التونسيين المحتجزين لديها، بعد قيام السلطات التونسية بالإفراج عن القليب، إلا أن الخارجية التونسية أكدت أن قرابة 170 تونسياً مازالوا محتجزين في طرابلس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الخارجية التونسية: الإفراج عن الدفعة الأخيرة من التونسيين المحتجزين في ليبيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}