مصدران أمنيان عراقيان لـCNN: داعش يقتل 34 من القوات العراقية باقتحام مصنع كيماوي قديم قرب سامراء

مصدران لـCNN: داعش يقتل 34 من القوات العراقية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 يونيو/حزيران 2015; 07:07 (GMT +0400).
مصدران أمنيان عراقيان لـCNN: داعش يقتل 34 من القوات العراقية باقتحام مصنع كيماوي قديم قرب سامراء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشف مصدران أمنيان عراقيان، عن مقتل 34 عنصرا بالقوات الأمنية العراقية، إلى جانب جرح 48 آخرين بهجوم نفذه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قرب سامراء.

وقال المصدران إن الهجوم نفذه تنظيم داعش عن طريق ارسال دبابة محملة بالمتفجرات على قاعدة متقدمة تبعد 28 كيلومترا جنوب غرب سامراء، في الساعة الثالثة من فجر الاثنين، لافتين إلى أن الموقع هو عبارة عن مصنع كيماوي قديم.

وأشارت المصادر إلى أن القوات العراقية المتواجدة في الموقع أطلقت الرصاص بشكل كثيف على الدبابة إلا أنهم لم يتمكنوا من إيقافها نظرا لكونها مصفحة وتم تعزيز تصفيحها، لتشق طريقها عبر عربتين عسكريتين عراقيتين قبل أن تستقر داخل القاعدة ويتم تفجيرها.

ويشار إلى أن من بين القتلى، قائد الفوج ومن بين الجرحى ضابط برتبة عميد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدران أمنيان عراقيان لـCNN: داعش يقتل 34 من القوات العراقية باقتحام مصنع كيماوي قديم قرب سامراء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}