قرصنة صحيفة الجماهير السعودية والإساءة للملك سلمان بن عبدالعزيز

قرصنة صحيفة الجماهير السعودية والإساءة للملك سلمان بن عبدالعزيز

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 01 يونيو/حزيران 2015; 07:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
قرصنة صحيفة الجماهير السعودية والإساءة للملك سلمان بن عبدالعزيز

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— تعرضت صحيفة الجماهير السعودية، الاثنين، للقرصنة والاختراق ليتلاعب المخترقون بمحتوى تقاريرها بإضافة إساءات للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقالت الصحيفة عبر موقعها بتويتر: "تعرضت صحيفة الجماهير صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 1-6-2015 لهجمة إلكترونية واختراق لصفحة الدخول بلوحة التحكم من قبل أعداء لهذا الوطن وقاموا بتحرير أحد الأخبار الخاصة برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله وأيده بنصره، وقاموا بتحريف الخبر بقصد الإساءة للشعب السعودي. وقد قمنا في صحيفة الجماهير بإيقاف السيرفر الخاص للصحيفة حتى نتمكن من إعادة النسخة الاحتياطية وإعادة حماية الموقع لضمان عدم الاختراق في المستقبل وهناك تقرير كامل من الشركة المستضيفة سيتم رفعه للجهات المختصة، حسبنا الله ونعم الوكيل."

وأثار وسم "صحيفة الجماهير تلعن الملك" على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال صاحب حساب الموقع الملكي: "لابد من معاقبة من فعل ذلك،" في حين قال خالد: "رقع يا مرقع، راحت عليك يا رئيس الصحيفة."

ويشار على أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قرصنة صحيفة الجماهير السعودية والإساءة للملك سلمان بن عبدالعزيز","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}