السعودية تكشف هوية منفذ هجوم مسجد العنود بالدمام.. وتعلن عن مكافآت تصل لـ7 ملايين ريال مقابل معلومات

السعودية تكشف هوية منفذ هجوم مسجد العنود بالدمام

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 03 يونيو/حزيران 2015; 05:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
السعودية تكشف هوية منفذ هجوم مسجد العنود بالدمام.. وتعلن عن مكافآت تصل لـ7 ملايين ريال مقابل معلومات

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—كشفت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، هوية منفذ الهجوم على مسجد العنود في الدمام، وهو خالد عائد محمد الشمري، وهو سعودي الجنسية، في الوقت الذي أعلنت عن قائمة تضم 16 شخصا من المطلوبين في العملية الإرهابية التي استهدفت مسجد القديح.

وأعلنت الداخلية السعودية عن مكافأة مالية قدرها مليون ريال لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أحد المطلوبين وخمسة ملايين لمن يدلي بمعلومات عن أكثر من مطلوب في حين أعلنت عن مكافأة مالية تبلغ سبعة ملايين لمن يدلي بمعلومات تؤدي لإحباط عملية إرهابية.

وأشارت السلطات إلى أن منفذ خالد الشمري استخدم في العملية متفجرات من نوع "RDX" لافتة إلى "صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله بمعاملة ضحايا الحادث الإرهابي معاملة شهداء الواجب ومنحهم نوط الشجاعة."

ويُذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تبنى العمليتين الإرهابيتين، قائلا إنهما تستهدفان تجمعات لـ"الروافض في معابد كفرية،" على حد زعمهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية تكشف هوية منفذ هجوم مسجد العنود بالدمام.. وتعلن عن مكافآت تصل لـ7 ملايين ريال مقابل معلومات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}