نجل طارق عزيز يؤكد لـCNN اختطاف جثمان والده بمطار بغداد أثناء نقله للأردن

نجل طارق عزيز يؤكد لـCNN اختطاف جثمان والده بمطار بغداد ولا تعليق من حكومة العراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 12 يونيو/حزيران 2015; 12:35 (GMT +0400).
نجل طارق عزيز يؤكد لـCNN اختطاف جثمان والده بمطار بغداد أثناء نقله للأردن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت أسرة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي الأسبق، طارق عزيز، أن جثمان المسؤول السابق تعرض للاختطاف من قبل "مجهولين" في مطار بغداد، أثناء نقله إلى العاصمة الأردنية عمان، مساء الخميس.

وقال زياد طارق عزيز، في تصريحات لـCNN بالعربية عبر الهاتف من الأردن، إن والدته التي كانت متواجدة في العراق لمرافقة جثمان والده، عادت إلى عمان بمفردها، وأكد أنه لا أحد من أفراد الأسرة يعلم بمكان وجود الجثمان في الوقت الراهن.

وعما إذا كان يشتبه بضلوع جماعة بعينها في "اختطاف" جثمان والده، قال زياد إنه ليس لديه أي معلومات حالياً بهذا الصدد، ولم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق رسمي من جانب المسؤولين في الحكومة العراقية بشأن ما ذكره نجل المسؤول العراقي الراحل.

وتوفي طارق عزيز، الذي شغل منصب وزير الخارجية في نظام الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، الجمعة الماضية في مستشفى تابع لسجن "الناصرية"، جنوبي العراق، متأثراً بإصابته بـ"نوبة قلبية"، وأكد مسؤولون عراقيون أنه لفظ أنفاسه بعد "تدهور حالته الصحية."

وفي وقت لاحق السبت، قال مصدر رسمي في عمان لـCNN بالعربية، إن السلطات الأردنية وافقت على طلب عائلة طارق عزيز، بنقله من العراق ودفنه في الأردن، وذلك لـ"اعتبارات إنسانية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نجل طارق عزيز يؤكد لـCNN اختطاف جثمان والده بمطار بغداد أثناء نقله للأردن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}