مصر.. السجن المشدد 14 عاماً لـ23 متهماً بقتل زعيم المذهب الشيعي و3 من أتباعه

مصر.. السجن المشدد 14 عاماً لـ23 متهماً بقتل زعيم المذهب الشيعي و3 من أتباعه

مصر
آخر تحديث السبت, 13 يونيو/حزيران 2015; 08:52 (GMT +0400).
مصر.. السجن المشدد 14 عاماً لـ23 متهماً بقتل زعيم المذهب الشيعي و3 من أتباعه

القاهرة، مصر (CNN)- قضت محكمة مصرية السبت، بمعاقبة 23 متهماً في القضية المعروفة باسم "فتنة الشيعة"، بالسجن المشدد لمدة 14 عاماً، لإدانتهم بقتل "زعيم المذهب الشيعي" في مصر، ويُدعى حسن شحاتة، وثلاثة من أتباعه، في يونيو/ حزيران 2013.

تضمن الحكم الصادر عن محكمة جنايات الجيزة، في القضية التي شغلت الشارع المصري طويلاً، وخضع 31 متهماً للمحاكمة بموجبها، تبرئة ثمانية متهمين آخرين من الاتهامات التي نسبتها إليهم النيابة العامة، بحسب ما أوردت قناة "النيل" الإخبارية الرسمية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة، أحد زعماء المذهب الشيعي، وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمداً، بأن توجهوا إلى مكان وجودهم وحاصروهم، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضرباً وطعناً، فأحدثوا إصاباتهم التي أودت بحياتهم.

وأمر النائب العام، المستشار هشام بركات، بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية في أغسطس/ آب من العام الماضي، حيث مثل اثنان فقط من المتهمين المحبوسين أمام المحكمة، بينما جرت محاكمة 29 متهماً آخرين غيابياً، وتضمن قرار الإحالة "أمر ضبط وإحضار" بحق المتهمين الهاربين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. السجن المشدد 14 عاماً لـ23 متهماً بقتل زعيم المذهب الشيعي و3 من أتباعه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}