أمريكا: لا نية لنا في تشكيل قواعد عسكرية بالعراق

أمريكا: لا نية لنا في تشكيل قواعد عسكرية بالعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 13 يونيو/حزيران 2015; 09:05 (GMT +0400).
مدرب عسكري أمريكي مع عنصرين من الجيش العراقي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة،  إن الإدارة "لا تفكر" في تأسيس قواعد عسكرية لها داخل العراق، وذلك بعيد تصريح أعلى مسؤول عسكري أمريكي بأن البنتاغون يدرس إمكانية إقامة قواعد عسكرية إضافية على الخطوط الأمامية هناك لمواجهة تنظيم  "الدولة الإسلامية" – داعش."

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، جيف راثكي، خلال الموجز الصحفي اليومي، السبت: "أعتقد أنه من الضروري التوضيح بأنه لا تفكير في قواعد أمريكية..  برنامج التدريب والمشورة لدعم الحكومة العراقية والقوات الأمنية هناك، ويُنفذ في قواعد عراقية، حيثما كان تواجدنا مطلوباً لتنفيذ تلك المهمة،

لكن القواعدَ عراقية."

والخميس، صرح رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ، أن وزارة الدفاع "البنتاغون" تدرس في الوقت الراهن إقامة قواعد عسكرية إضافية في العراق، على الخطوط الأمامية للمواجهة مع تنظيم "الدولة الإسلامية."

وقال الجنرال الأمريكي، في تصريحات للصحفيين المرافقين له على متن الطائرة التي أقلته إلى إيطاليا الخميس، إن الخطة التي أقرها الرئيس بارك أوباما، وتشمل إرسال مزيد من العسكريين الأمريكيين، وإقامة قاعدة "التقدم" العسكرية، في محافظة الأنبار، يمكن تكرارها في مناطق أخرى من العراق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا: لا نية لنا في تشكيل قواعد عسكرية بالعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}