"إعدام مرسي".. العودة: فرعون أصدر الحكم مغتراً بقوته.. وكرمان لمانديلا العربي: يحكمون على أنفسهم بالسقوط

إعدام مرسي.. العودة: فرعون أصدر الحكم مغتراً بقوته

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 16 يونيو/حزيران 2015; 06:53 (GMT +0400).
الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي داخل قفص المتهمين خلال محاكمته في القاهرة

الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي داخل قفص المتهمين خلال محاكمته في القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شكّلت الأحكام الصادرة الثلاثاء بحق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، مادة دسمة لبعض النشطاء، وأطلقت عنان الانتقادات لعدد من مؤيدي الرئيس السابق وجماعة الاخوان المسلمين.

فقد قال الداعية سلمان العودة، من دون أن يشير الى الأمر بشكلل واضح: "فرعون أصدر الحكم مغتراً بقوته الزائفة ونسي عقاب الله (فلأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ولأصلبنكم في جذوع النخل ولتعلمن أينا أشد عذاباً وأبقى!)"

كما غرّد الداعية يوسف القرضاوي، الذي صدر حكم باعدامه أيضا، قائلاً: "إِذا جَار الْأَمِير وحاجباه ... وقاضي الأَرْض أسرف فِي الْقَضَاء فويلٌ ثمَّ ويلٌ ثمَّ ويلٌ ... لقَاضِي الأَرْض من قَاضِي السَّمَاء."

أما الناشطة توكل كرمان، فكتبت: "إلى مانديلا العربي محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب .. بالحكم عليك بالإعدام هم يحكمون على أنفسهم بالسقوط والانقراض!!"

وقال د. على القره داغي: "أيتها الشعوب العربية إياكم أن تحلموا بأن يحكمكم من تنتخبونه بإرادتكم فمصير المنتخِب السجن ومصير المنتَخب الإعدام ! مع تحيات القضاء المصري !"

كما علّق عبدالرحمن يوسف، نجل القرضاوي قائلاً: "يا جبان ... كما تدين تدان !!!"

أما الكاتب والصحفي السوري د. احمد موفق زيدان، فقال: "اليوم لم يصدر الحكم بإعدام الرئيس المنتخب مرسي. اليوم صدر حكم الإعدام العالمي على أية انتخابات مستقلة."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إعدام مرسي.. العودة: فرعون أصدر الحكم مغتراً بقوته.. وكرمان لمانديلا العربي: يحكمون على أنفسهم بالسقوط","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}