زعيم القاعدة في المغرب ينعى ناصر الوحيشي.. توعد الأمريكان وعاهد الظواهري

زعيم القاعدة في المغرب ينعى ناصر الوحيشي.. توعد الأمريكان وعاهد الظواهري

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 22 يونيو/حزيران 2015; 12:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
رسالة صوتية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أصدر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، تسجيلا صوتيا لزعيمه عبد المالك درودكال المعروف باسم "أبو مصعب عبدالودود"، ينعى فيه مقتل زعيم تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب ناصر الوحيشي، الذي يطلق عليه التنظيم لقب "أبو بصير" في غارة أمريكية باليمن.

وجاء في التسجيل الذي نشره التنظيم على موقع "يوتيوب"،  إشادة بالوحيشي ووصفه بأنه "فارس نبيل وأمير جريء وشيخ متواضع"، واستعرض أبو مصعب عبدالودود في كلمته ما اعتبرها بطولات للوحيشي في أفغانستان، وتتلمذه على يد زعيم تنظيم القاعدة أسامه بن لادن.

وقال في كلمته بأن هذا اليوم ليس للبكاء وإنما "لتجديد البيعة والعهد من الله" في الاستمرار على نهج من سبقوا والذين ستكون دماؤهم وأشلاؤهم "نورا تضيء الطريق ونارا تؤجج الانتقام من أئمة الكفر، فلن يهنأ لنا عيش حتى نطهر أضنا ويخرج آخر جندي أمريكي من بلاد الإسلام ونقتلع جذور آخر قاعدة عسكرية أمريكية من ثرى أقطارنا المكلومة من الرباط إلى جاكرتا."

وقال عبدالودود بأن "استهداف أمريكا لقادة الجهاد ليس استهدافا لأشخاص بقدر ما هو استهداف رسالتهم التي يحملونها" وأشار إلى تزامن استهداف "الشيخ ناصر وإخواته في جزيرة العرب مع استهداف إخواننا في ليبيا" وهو ما يؤكد برأيه استهداف أمريكا لكل من يطالب بتحرير الأمة.

وختم رسالته بتوجيه كلمة إلى زعيم القاعدة أيمن الظواهري بالقول "وأبشر شيخنا فإنا والله على العهد لثابتون مستميتون في قتالنا لأعداء الإسلام حتى يظهرنا الله أو نهلك دون ذلك."

يذكر أنه لا يمكن لـCNN التأكد من صحة المواد المنشورة على وسائل التواصل ومواقع التنظيمات من مصادر مستقلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"زعيم القاعدة في المغرب ينعى ناصر الوحيشي.. توعد الأمريكان وعاهد الظواهري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}