هزة أرضية بقوة 5.2 ريختر وعاصفة ترابية تضربان مصر ولا أنباء عن خسائر

هزة أرضية وعاصفة ترابية تضربان مصر ولا خسائر

مصر
آخر تحديث السبت, 27 يونيو/حزيران 2015; 09:50 (GMT +0400).
 هزة أرضية وعاصفة ترابية تضربان مصر ولا خسائر

القاهرة، مصر (CNN)- هز زلزال متوسط مناطق واسعة في شرق مصر السبت، بلغت قوته 5.2 درجة على مقياس ريختر، شعر بها سكان العاصمة القاهرة وعدد من المحافظات، ولم تتوافر أي معلومات فورية عن سقوط خسائر.

وذكرت الشبكة القومية للزلازل، التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن مركز الهزة الأرضية يقع جنوب شرقي مدينة "نويبع"، بمحافظة جنوب سيناء، ولفتت إلى أنه لم يتم تسجيل أي توابع لها حتى اللحظة.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الزلزال الذي وقع في حوالي الساعة 5:34 من مساء السبت، واستمر نحو دقيقة، أثار حالة من الذعر بين سكان عدد من المحافظات، في جنوب العاصمة المصرية.

ونفى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور محمد أبو العلا، أن تكون هناك علاقة بين الهزة الأرضية والعاصفة الترابية التي تتعرض لها مناطق واسعة من محافظات الجمهورية.

ونقل تلفزيون "النيل" عن المتحدث باسم "هيئة الأرصاد الجوية"، الدكتور وحيد سعودي، قوله إن الموجة الحارة التي تتعرض لها مصر يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة على الطرق الصحراوية.

وأشار المتحدث إلى أن العاصفة الترابية أدت إلى تدهور الرؤية الأفقية إلى حد كبير، مما تسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية فوق البحر المتوسط.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":" هزة أرضية بقوة 5.2 ريختر وعاصفة ترابية تضربان مصر ولا أنباء عن خسائر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}