بعد تفجير المسجد بالكويت .. البحرين تعزز الأمن عند دور العبادة وتستعين بمتطوعين

بعد تفجير المسجد بالكويت .. البحرين تعزز الأمن عند دور العبادة وتستعين بمتطوعين

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 يونيو/حزيران 2015; 01:06 (GMT +0400).
أرشيف- دورية للشرطة البحرينية عند أحد مساجد الشيعة قبل صلاة الجمعة

أرشيف- دورية للشرطة البحرينية عند أحد مساجد الشيعة قبل صلاة الجمعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- فيما شهدت منطقة الخليج عمليات متتابعة نفذها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ضد عدد من مساجد الشيعة في السعودية والكويت، باتت حماية دور العبادة تشكل هاجسا للأجهزة الأمنية في المنطقة.

وقد بحث وزير الداخلية البحريني راشد بن عبدالله آل خليفة مع المسؤولين الأمنيين الأحد، الإجراءات الأمنية المعمول بها في كافة المرافق العامة، ومن بينها دور العبادة، وأصدر توجيهات "بضرورة القيام بزيارات ميدانية لدور العبادة والوقوف على ما تتطلبه من احتياجات وتدابير أمنية وذلك بالتنسيق مع القائمين عليها بهدف حمايتها وتأمين مرتاديها." بحسب ما أفادت وكالة الأنباء البحرينية.

وجاء اجتماع وزير الداخلية بمدراء الأمن بعد يومين من التفجير الذي استهدف مسجدا للشيعة في الكويت، والذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المصلين يوم الجمعة.

ويشكل الشيعة في البحرين  نسبة كبيرة من مواطنيها، وقد تم اجتماع وزير الداخلية مع مدرائه الأمنيين في ضوء "مستجدات الوضع الأمني العام والتحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة من خلال الأحداث التي تعرضت لها في الفترة الأخيرة" بحسب الوكالة، وقد طلب الوزير "التنسيق بين المحافظين والقائمين على دور العبادة لترشيح عدد من المواطنين على أن يتم تسجيلهم لدى المديريات الأمنية كمتطوعين للتعاون مع رجال الأمن في إطار شراكة فاعلة في عملية التنظيم".

وأشار الوزير إلى أن هؤلاء المتطوعين سيتم اخضاعهم لبرامج تأهيلية في مجالات الإسعافات الأولية والدفاع المدني، ووجه بإطلاق حملات توعية تتعلق بخطورة التجمع في مواقع الحوادث، كما أشاد بالتعاون الذي يبديه المواطنون مع رجال الشرطة الأمر الذي ساهم في إنجاح العمل الأمني، داعيا إلى استمرار هذا التعاون.

وخلال مأدبة إقطار أقامها ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفه لكبار الضباط والمسؤولين بوزارة الداخلية اشاد الأمير سلمان ببما يقوم به رجال الأمن من جهود للحفاظ على أمن الوطن والسهر على راحته وقال "إن وزارة الداخلية أثبتت من خلال المحطات والمواقف المختلفة التي مرت بها البحرين أنها الحصن المنيع ضد كل من يريد زعزعة الأمن والاستقرار في ربوع المملكة."

كما أشاد "باليقظة التي يتمتع بها أفراد الأجهزة الأمنية التي أحبطت العديد من المخططات التي استهدفت زعزعة أمن المملكة بالقبض على الخلايا الإرهابية ومنعهم من تحقيق أهدافهم الإجرامية الجبانة" بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء البحرين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعد تفجير المسجد بالكويت .. البحرين تعزز الأمن عند دور العبادة وتستعين بمتطوعين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/06/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}