من أحكام "داعش" في دير الزور: صلب 6 مفطرين أحياء وجلدهم 70 جلدة

من أحكام "داعش" في دير الزور: صلب 6 مفطرين أحياء وجلدهم 70 جلدة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 04 يوليو/تموز 2015; 11:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أقدم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في محافظة دير الزور السورية على صلب 6 مواطنين وهم أحياء، بسبب الإفطار في رمضان بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مع الحكم بجلد كل منهم 70 جلدة.

ووثق المرصد الحادثة وقال بأنه تم تنفيذ عملية الصلب على سور مقر "الحسبة" بمدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، حيث علق التنظيم على رقاب المصلوبين لافتة كتب عليها "يصلب يوما كاملا ويجلد سبعين جلدة لإفطاره في رمضان."

ونقل المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له، عن نشطاء يعملون معه داخل سوريا، بأن جهاز "الحسبة" التابع لداعش، يتلقى بلاغات عن طريق مخبرين يعملون لصالحه بخصوص عدم صيام بعض الأشخاص، حيث تقوم دوريات تابعة للحسبة، باعتقالهم من أماكن تواجدهم وصلبهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"من أحكام داعش في دير الزور: صلب 6 مفطرين أحياء وجلدهم 70 جلدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}