الجيش المصري يشيد بـ"مساندة الإعلام الوطني" بعد تعليمات "الخارجية" للصحفيين الأجانب

الجيش المصري يشيد بـ"مساندة الإعلام الوطني" بعد تعليمات "الخارجية" للصحفيين الأجانب

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 يوليو/تموز 2015; 05:46 (GMT +0400).
الجيش المصري يشيد بـ"مساندة الإعلام الوطني" بعد تعليمات "الخارجية" للصحفيين الأجانب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه الجيش المصري، الاثنين، تحية وإشادة بوسائل الإعلام المصرية على وصفه بـ"مساندتها لجيشهم الوطني"، وذلك بعد يوم من اجتماع وزير الخارجية سامح شكري مع الصحفيين الأجانب في القاهرة، وتوزيع مواد مكتوبة عليهم لما اعتبرته الوزارة "مفاهيم ومصطلحات خاطئة" و"تصويباتها".

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير إن "الجيش المصري مر بالعديد من المعارك والحروب طوال تاريخه الوطني المشرف، ولطالما كانت مواقف وسائل الإعلام المصرية المختلفة مشرفة ومضيئة وداعمة لجيشها الوطني".

وأضاف: "وقد جابهت القوات المسلحة المصرية منذ أيام قلائل حربين مختلفتين في آن واحد.. واحدة على الأرض من عدو خسيس جبان يتمسح في رداء الدين الإسلامي الحنيف.. وأخرى إعلامية شعواء، أدارتها بعض وسائل الإعلام الأجنبية المغرضة في إطار الجيل الرابع من الحروب وحرب المعلومات"، في إشارة إلى الهجمات التي شهدتها سيناء، الأربعاء، الماضي.

وتابع: "تشكر القوات المسلحة كافة وسائل الإعلام المصرية الوطنية على مساندتهم لجيشهم الوطني".

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري التقي الصحفيين الأجانب، الأحد، "لتوضيح حقيقة الأوضاع في مصر في ظل الحرب الشرسة التي تخوضها مصر ضد الإرهاب"، حسب بيان الوزارة، كما تم توزيع مواد مكتوبة عليهم "حول حقيقة الأوضاع في مصر وورقة إضافية بالمصطلحات والمفاهيم الخاطئة التي يتم استخدامها".

ونشر عدد من المراسلين والصحفيين الأجانب، عبر حساباتهم في موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، ورقة وصفوها بأنها تحتوي على التعليمات الجديدة التي أصدرتها وزارة الخارجية المصرية بخصوص نشر الأخبار والتقارير أثناء عملهم في البلاد.

وتضمنت الورقة بعض المصطلحات التي لا ينبغي استخدامها في وصف الجماعات الإرهابية مثل "الإسلاميين" و"الجهاديين"، و"الدولة الإسلامية"، وقدمت بدائل لها مثل "إرهابي" و"متطرف" و"مجرم" و"متوحش" و"جزار" و"سفاح".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجيش المصري يشيد بـمساندة الإعلام الوطني بعد تعليمات الخارجية للصحفيين الأجانب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}