نتنياهو: الصفقة مع إيران ستمهد لها الطريق لإنتاج سلاح نووي

نتنياهو: الصفقة مع إيران ستمهد لها الطريق لإنتاج سلاح نووي

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 يوليو/تموز 2015; 09:58 (GMT +0400).
نتنياهو

(CNN)-- حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا من شبح صفقة سيئة مع إيران فيما تجرى مفاوضات معها هذا الأسبوع يتوقع أن تكون قد دخلت مراحلها النهائية.

وقال نتنياهو الإثنين "هذه الصفقة كما نرى حتى الآن من التنازلات اليومية من مجموعة 5+1 تجاه طلبات إيران، وكل يوم هناك تنازل جديد يقدم، وكل يوم تصبح الصفقة أسوأ فاسوأ.. هذه الصفقة سوف تمهد طريق إيران لإنتاج أسلحة نووية" .

وجاءت تعليقات نتنياهو فيما تستمر المحادثات بين إيران والولايات المتحدة وخمسة من القوى الكبرى الأخرى في سباق لمحاولة التوصل إلى اتفاقية نهائية يمكن أن تضع قيودا على البرنامج النووي الإيراني على مدى 15 عاما، وفي الوقت ذاته رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران، والتي أثرت سلبيا بشكل كبير على الاقتصاد الإيراني، وقد مدد المفاوضين محادثاتهم حتى الثلاثاء، ولكن هناك مؤشرات على أن هذا الحد الزمني قد لا يكون نهائيا.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تسجيل فيديو تم نشره على الانترنت بأن المفاوضين "لم يكونوا أقرب إلى اتفاق مما هم عليه الآن"، وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأحد بأن الجانبين حققا تقدما، ولكن ما تزال هناك "قضايا صعبة تحتاج إلى حل." وأضاف أمام الصحفيين "في هذه اللحظة يمكن للمفاوضات أن تذهب بأي من الطريقين."

وأبلغ مسؤول إيراني كبير CNN الإثنين، بأنه يمكن أن يكون هناك "مزيدا من المشاركة والتفاعل" بين الطرفين، إذا ما اتخذت الولايات المتحدة "خطوات بناءة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"نتنياهو: الصفقة مع إيران ستمهد لها الطريق لإنتاج سلاح نووي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}