سوريا.. الوحدات الكردية تستعيد 10 قرى بمعارك خلفت 78 قتيلاً بصفوف "داعش"

سوريا.. الأكراد يستعيدون 10 قرى بمعارك خلفت 78 قتيلاً لـ"داعش"

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 07 يوليو/تموز 2015; 07:26 (GMT +0400).
سوريا.. الأكراد يستعيدون 10 قرى بمعارك خلفت 78 قتيلاً لـ"داعش"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر في المعارضة السورية الثلاثاء، سقوط ما لا يقل عن 78 قتيلاً من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال المعارك مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، وفي غارات لطائرات التحالف.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات عنيفة تجري منذ مساء الأحد ومازالت مستمرة حتى اللحظة، في المنطقة الممتدة من أطراف بلدة "صرين"، في جنوب "عين العرب – كوباني"، مروراً بـ"عين عيسى"، وصولاً إلى الأطراف الغربية لـ"جبل عبد العزيز" جنوب غربي الحسكة.

وأكد المرصد الحقوقي أن مقاتلي حماية الشعب الكردي، مدعومة بطائرات التحالف، تمكنت من استعادة السيطرة على 10 قرى من بين "عدة قرى" كان قد سيطر عليها مسلحو داعش في وقت سابق، بمحافظتي الحسكة والرقة.

وبحسب المرصد، الذي يتخذ من لندن مقراً له، فقد تمكنت الوحدات الكردية قبل قليل من الدخول إلى مدينة عين عيسى من الجهة الغربية، وتشتبك الآن مع عناصر داعش، ولفت إلى أن الوحدات الكردية تحتفظ بجثث ما لا يقل عن 32 قتيلاً من عناصر التنظيم.

كما أشار إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى في صفوف المقاتلين الأكراد، خلال "الهجمات المباغتة" التي نفذها مسلحو داعش على تمركزاتهم، وفي تفجيرين انتحاريين نفذهما اثنان ممن يسميهم التنظيم بـ"أشبال الخلافة"، في منطقة "عين عيسى."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا.. الوحدات الكردية تستعيد 10 قرى بمعارك خلفت 78 قتيلاً بصفوف داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}