سوريا.. مقاتلو الوحدات الكردية يستعيدون "عين عيسى" باتجاه معقل "داعش" في الرقة

سوريا.. الأكراد يستعيدون "عين عيسى" باتجاه معقل "داعش" في الرقة

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 08 يوليو/تموز 2015; 10:32 (GMT +0400).
سوريا.. الأكراد يستعيدون "عين عيسى" باتجاه معقل "داعش" في الرقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تمكن مقاتلو "وحدات حماية الشعب الكردي" من استعادة السيطرة على بلدة "عين عيسى"، بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"، بالقرب من معقل التنظيم المعروف باسم "داعش"، في مدينة الرقة، شمال سوريا.

وأكد بيان للوحدات الكردية سيطرة قوات مشتركة من فصائل كردية ومقاتلي فصائل إسلامية، وبدعم من غارات قوات التحالف، على مدينة "عين عيسى"، كما أكد مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، رامي عبدالرحمن، لـCNN انطلاق عملية عسكرية واسعة في المنطقة.

وسيطر مسلحو داعش، قبل أيام، على المدينة الاستراتيجية الواقعة على بعد حوالي 56 ميلاً إلى الشمال من مدينة الرقة، على خط الإمدادات الرئيسي بين حلب والرقة، قبل أن تستعيد القوات الكردية السيطرة عليها مرة أخرى من مسلحي التنظيم المتشدد.

إلى ذلك، تعرض موقع المرصد السوري، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، لهجوم إلكتروني يُعتقد بضلوع أنصار تنظيم داعش فيه، تضمن عرض صورة لمؤسس ومدير المرصد، رامي عبدالرحمن، مرتدياً زياً برتقالياً، في إشارة إلى التهديد بقتله.

ورداً على الهجوم على موقعه الإلكتروني، والذي تبنته جماعة تطلق على نفسها اسم "جيش الخلافة الإلكتروني"، تعهد المرصد السوري بالاستمرار في فضح انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، على الرغم من تهديدات القتل التي تلقاها، وتدمير موقعه الإلكتروني.

وذكر في بيان، حصلت عليه CNN بالعربية: "إننا في المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وضعنا نصب أعيننا هدفاً واضحاً، وهو رصد وتوثيق ونشر كافة الانتهاكات المرتكبة بحق أبناء الشعب السوري، دون الانحياز لأي طرف، سوى الشعب السوري."

وتابع أن "هذه التهديدات التي تلقيناها، سواء من نظام بشار الأسد والجهات الداعمة له عربياً وإقليمياً، ومن قبل تنظيم الدولة الإسلامية ومؤيديه، وفصائل إسلامية مدعومة من إحدى دول الجوار السوري، لم ولن تثنينا عن مواصلة ما بدأناه من نضال من أجل الوصول إلى دولة الديمقراطية والحرية والعدالة والمساواة"، بحسب البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا.. مقاتلو الوحدات الكردية يستعيدون عين عيسى باتجاه معقل داعش في الرقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}