مصر.. إطلاق اسم "الشهيد هشام بركات" على ميدان "رابعة العدوية"

مصر.. إطلاق اسم "هشام بركات" على ميدان "رابعة"

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 15 يوليو/تموز 2015; 09:49 (GMT +0400).
إطلاق اسم "الشهيد هشام بركات" على ميدان "رابعة العدوية"

القاهرة، مصر (CNN)- قررت الحكومة المصرية إطلاق اسم النائب العام الراحل، المستشار هشام بركات، الذي اغتيل في تفجير استهدف سيارته بالعاصمة القاهرة أواخر الشهر الماضي، على ميدان "رابعة العدوية"، الذي كان مقراً لاعتصام مؤيدي الرئيس الأسبق، محمد مرسي.

وجاء في بيان لمجلس الوزراء، تلقته CNN بالعربية الأربعاء، أن المجلس وافق على إطلاق اسم "الشهيد المستشار هشام بركات" على الميدان، الذي يعتبره أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" رمزاً للاحتجاجات الرافضة لـ"عزل" مرسي، باعتباره "الرئيس الشرعي" لمصر.

وفي أعقاب مقتل المستشار هشام بركات، في 29 يونيو/ حزيران الماضي، أعلن "نادي قضاة مصر" عن مخاطبة مجلس الوزراء لإطلاق اسمه على الميدان الذي شهد مواجهات دامية، أثناء قيام قوات الأمن بفض اعتصام أنصار مرسي منتصف أغسطس/ آب 2013.

ولفت البيان الصادر عن مجلس الوزراء الأربعاء، إلى أنه تمت أيضاً الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. إطلاق اسم الشهيد هشام بركات على ميدان رابعة العدوية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}