رئيس هيئة الأركان الأمريكية: هزيمة داعش تحتاج ما بين 10 إلى 20 سنة

رئيس هيئة الأركان الأمريكية: هزيمة داعش تحتاج ما بين 10 إلى 20 سنة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 17 يوليو/تموز 2015; 09:33 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال ريموند اوديرنو

(CNN)-- قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال ريموند أوديرنو الجمعة، إنه يعتقد بأن هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قد يستغرق "عشرة إلى عشرين سنة"، وذلك أبعد مما يتوقع البيت الأبيض.

وأضاف في حديث للصحفيين بأن هزيمة التنظيم "تتجه لأن تأخذ وقتا أطول" مما كان يعتقد الكثيرون، وأضاف بأنه لاحظ بأنها تحتاج إلى  أكثر من العمليات العسكرية لهزيمة التنظيم، مشيرا إلى الإجراءات الاقتصادية والدبلوماسية التي نحتاجها لمواجهة تحدي "داعش".

ودافع الجنرال أوديرنو عن تدريب القوات المحلية، بوصفها أفضل طريقة لمحاربة الجماعة، أكثر من عملية نشر جنود أمريكيين على الأرض، وهي وجهة النظر التي تتفق مع وجهة نظر الإدارة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"رئيس هيئة الأركان الأمريكية: هزيمة داعش تحتاج ما بين 10 إلى 20 سنة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}