الحوثيون: غارة سعودية صبيحة العيد.. الحكومة اليمنية: حررنا عدن وسنطبع الحياة فيها

الحوثيون: غارة سعودية صبيحة العيد.. الحكومة اليمنية: حررنا عدن وسنطبع الحياة فيها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 17 يوليو/تموز 2015; 08:44 (GMT +0400).
أنصار الرئيس عبدربه منصور هادي يرفعون العلم السعودي عند القنصلية السعودية في عدن بعد استعادتها من مليشيات الحوثي، 16 يوليو/ تموز 2015

أنصار الرئيس عبدربه منصور هادي يرفعون العلم السعودي عند القنصلية السعودية في عدن بعد استعادتها من مليشيات الحوثي، 16 يوليو/ تموز 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلنت الحكومة اليمنية الجمعة، تحرير محافظة عدن من المليشيات الحوثية، ومليشيات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في أول أيام عيد الفطر.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية التابعة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، أن "الحكومة ستعمل على تطبيع الحياة في محافظة عدن وسائر المدن المحررة وإعادة تأهيل البنى التحتية، والعمل على عودة النازحين، وتأهيل مطار عدن الدولي والموانئ البحرية، وأستئناف العملية الدراسية المنقطعة بعد تأهيل المدارس والجامعات."

واشار مصدر في الحكومة إلى أن "محافظة عدن ستكون منطقة مركزية لإستقبال الإغاثة الإنسانية القادمة من الدول الشقيقة والصديقة لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الاعمال التي قامت بها مليشيات الحوثي وصالح وفرض حصارها المطبق على أبناء الشعب اليمني ونهب المساعدات الغذائية والانسانية وتسببت في خلق ازمة اقتصادية خانقة ".

وأكد المسؤول اليمني أن تحرير مدينة عدن من المليشيات الحوثية وصالح تعد "خطوة أولى لتحرير واستعادة كافة المحافظات والمدن وتخليصها من مليشيات الحوثي وصالح والتي تسببت في اعاقة كافة التسويات السياسية،" واتهم المليشيات أيضا في انتهاج "القتل والتدمير وسيلة للانقلاب على مؤسسات ونهب مقدرات الشعب وتسخيرها لصالح ثلة قليلة تدعى التسيّد والتميّز على أبناء الشعب اليمني العظيم."

من جهتها قالت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، الجمعة، إن "طيران العدوان السعودي الغاشم" شن  في ساعة مبكرة من صباح اليوم غارة جوية على قرية المنجر بمديرية الرضمة محافظة إب .ونقلت عن مدير شرطة المحافظة العميد محمد الشامي ان الطيران السعودي أطلق صاروخ جو ارض على القرية غير انه أصاب منطقة خالية من السكان ولم يسفر عنه اي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا عربيا لدعم الشرعية في اليمن، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، الذي لجأ وحكومته إلى المملكة بعد احتلال الحوثيين للعاصمة صنعاء.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الحوثيون: غارة سعودية صبيحة العيد.. الحكومة اليمنية: حررنا عدن وسنطبع الحياة فيها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}