مقتل جندي تركي وإصابة آخرين بنيران انطلقت من مناطق "داعش" في سوريا

مقتل جندي تركي وإصابة آخرين نيران انطلقت من مناطق داعش في سوريا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 23 يوليو/تموز 2015; 07:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
صور لبعض الضحايا الذي سقطوا في تفجير سوروج، 20 يوليو/ تموز 2012

صور لبعض الضحايا الذي سقطوا في تفجير سوروج، 20 يوليو/ تموز 2012

اسطنبول، تركيا (CNN)-- لقي جندي تركي مصرعه، وأصيب عدد آخر من الجنود في إطلاق عبر الحدود من داخل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"  في سوريا، بحسب ما أفاد مسؤول تركي لـCNN رفض الكشف عن هويته.

وقد قتل الجندي في مقاطعة كلّس جنوب تركيا المحادثة للحدود السورية، بحسب ما أكدت وكالة الأناضول التركية شبه الرسمية.

وأفادت الوكالة أن القوات التركية ردت على مصدر النيران عبر الحدود، وتم تبادل إطلاق النار وبقي مستمرا مساء الخميس.

وكان مجلس الوزراء التركي ناقش الأربعاء إنشاء نظام أمني متكامل لحماية الحدود مع سوريا، ونقلت الأناضول عن نائب رئيس الوزراء التركي بولند أرينج، أن النظام الأمني يهدف إلى منع تسلل عناصر تنظيم داعش، ورفع التدابير الأمنية على الحدود، وخاصةً بمحاذاة المناطق السورية التي يُسيطر عليها التنظيم، دون أن يؤثر ذلك على تسهيل الحركة  على المعابر الحدودية للدواعي الإنسانية." وأضاف بأن "داعش تنظيم إرهابي تلعنه تركيا"، وأن بلاده عازمة على محاربته، كما تحارب الإرهاب بجميع أشكاله، مبيناً في الوقت ذاته، أن بلاده أوقفت منذ مطلع العام الجاري نحو 600 شخصا، يشتبه بوجود صلة لهم بالتنظيم، فيما أشار أن 102 منهم، تم اعتقالهم وأودعوا السجن.

وقد قتل 32 شخصًا، وأصيب قرابة 104 آخرين بجروح، في تركيا الاثنين الماضي جراء تفجير انتحاري وقع في حديقة مركز ثقافي بمدينة "سوروج" التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا.

واتهم رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو، تنظيم "داعش" بالمسؤولية عن التفجير الذي استهدف مسيرة للأكراد، كانوا يطالبون بمزيد من المساعدات لإعادة بناء مدينة عين العرب "كوباني" التي دمر معظمها في القتال بين داعش ووحدات الحماية الكردية مدعومة بغارات لقوات التحالف الدولي.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مقتل جندي تركي وإصابة آخرين بنيران انطلقت من مناطق داعش في سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}