المغرب يتضامن مع البحرين ويؤكد "دعمه الكامل لدفاعها عن أمنها واستقرارها"

المغرب يتضامن مع البحرين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 12:17 (GMT +0400).
المغرب يتضامن مع البحرين ويؤكد "دعمه الكامل لدفاعها عن أمنها واستقرارها"

الرباط، المغرب (CNN)--أعلن المغرب عن "تضامنه المطلق" مع البحرين إثر مقتل شرطيين وجرح ستة أشخاص في تفجير وقع اليوم الثلاثاء 28 يوليو/تموز وصفته المنامة بالإرهابي، مؤكدًا أنه يدعم حقها الكامل في الدفاع عن أمنها واستقرارها.

وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، أنه "على إثر الاعتداء الذي أدى إلى وفاة مواطنين بحرينين، تتقدم المملكة المغربية إلى شقيقتها مملكة البحرين بتعازيها الخالصة، وتعرب عن تضامنها المطلق معها".

وتابع بلاغ الوزارة أن المغرب يدعم الحق الكامل للمملكة البحرينية في "الدفاع عن أمنها واستقرارها ضد كل المحاولات التي تستهدف المس بسيادتها والتدخل في شؤونها الداخلية والنيل من سلامة مواطنيها".

تضامن المغرب يأتي بعد تفجير شهدته اليوم قرية سترة ذات الغالبية الشيعية، أدى إلى مقتل شرطيين وجرح ستة أشخاص، واحد منه إصابته خطيرة، وذلك في فترة تشهد توترًا بحرينيا مع إيران، إذ تتهم الأولى الثانية بدعم المعارضة الشيعية التي تهدف إلى الإطاحة بالعائلة الحاكمة السنية، خاصة على ضوء تصريحات المرشد الأعلى الإيراني خامنئي، عندما قال في عيد الفطر إن إيران لن تتخلى عن دعم "الشعب المضطهد في البحرين".

وكانت السفارة البحرينية في المغرب، قد أصدرت بلاغًا يوم الاثنين 27 يوليو/تموز، نددت من خلالها ـتصريحات مسؤولين إيرانيين،" قائلة إن هذه التصريحات "تعكس بجلاء موقفها العدائي، ويكشف استراتيجيتها القائمة على التدخل في شؤون مملكة البحرين، وإثارة القلاقل، وإشاعة التوتر بالمنطقة".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المغرب يتضامن مع البحرين ويؤكد دعمه الكامل لدفاعها عن أمنها واستقرارها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}