هجوم عسير.. إمام الحرم: قتل المصليين من غرس أبولؤلؤة المجوسي.. وخاشقجي: لا يزعم أحد أن لديه حلا للقضاء على داعش

هجوم عسير.. إمام الحرم: قتل المصليين غرس المجوسي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 07 اغسطس/آب 2015; 03:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
هجوم عسير.. إمام الحرم: قتل المصليين من غرس أبولؤلؤة المجوسي.. وخاشقجي: لا يزعم أحد أن لديه حلا للقضاء على داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—لفت الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، إلى نقطة قال إنها "مفارقة مؤلمة بأن نتمنى أن يكون الفاعل حوثيا ولا يكون من ابناءنا، لعل ذلك يجعل صدمتنا الكبرى واحدة لا اثنتين،" وذلك في تغريدة تأتي على خلفية الهجوم على مسجد داخل مقر لقوات الطوارئ بمنطقة عسير بالمملكة.

وتابع خاشقجي في سلسلة من التغريدات على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "كيف يمكن أن نقضي على داعش وارهابها؟ لا أحد يعرف فلا يزعمن أحد أن لديه الحل. الإجابة الأفضل: لنتبادل الرأي فالحل موزع بين كل أفراد المجتمع."

وأضاف: "حاربوا الاٍرهاب ولكن قبله أوقفوا حالة الانهيار والفوضى العربية الكبرى، فهي من وفر بيئة ازدهار الاٍرهاب.. لا تستمعوا لمحلل سياسي وفقيه وباحث نفسي.. عرفنا منطق التكفيري وهو يقتل المستأمن. ومنطقه وهو يقتل الشيعي. فما هو منطقه وهو يقتل جنود الوطن؟ ابحث: الإعانة الظاهرة."

وأردف الإعلامي السعودي قائلا: "يجب أن يهزنا من الداخل، نترك كل ما بيدنا، نضع كل جدل جانبا، وننصرف للسؤال: لماذا قتل ابننا أهله وعشيرته وشجعان وطنه؟"

من جهته قال سعود الشريم، إمام الحرم المكي في تغريدة على صفحته بتويتر: "قتل المصلين غرسة من غراس أبي لؤلؤة المجوسي، يقطف منها الفاعل لعنة قتل النفس المعصومة، ولعنة الغدر، ولعنة اﻹفساد (ومن يلعن الله فلن تجد له نصيرا) أول من قتل المصلين من خزاعة هم كفار قريش وبنو بكر قبل فتح مكة، فاستنجد عمرو الخزاعي بمحمد صل الله عليه وسلم."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هجوم عسير.. إمام الحرم: قتل المصليين من غرس أبولؤلؤة المجوسي.. وخاشقجي: لا يزعم أحد أن لديه حلا للقضاء على داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}