تفجير الطوارئ في السعودية.. موالون لداعش يبررون: الطوارئ منطقة عسكرية.. والعملية رسالة خاصة ودهاء من القيادة

موالون لداعش يبررون: الطوارئ منطقة عسكرية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 07 اغسطس/آب 2015; 12:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
تفجير الطوارئ في السعودية.. موالون لداعش يبررون: الطوارئ منطقة عسكرية.. والعملية رسالة خاصة ودهاء من القيادة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—حاول عدد من الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تبرير التفجير الذي استهدف مسجدا تابعة لقوة الطوارئ بمنطقة عسير في السعودية بعد الانتقادات الشديدة التي نالت من التنظيم وفكرهم بإباحة استهداف المساجد.

وفي محاولة لتبرير العملية، تعددت آراء ووجهات نظر الموالين للتنظيم في تغريداتعلى موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال عبدالناصر: "السعودية هي من بدأت بقتال الدولة الإسلامية..(وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)"

وقال أبوالبراء الانصاري: "اذا تكرمت اعطيني دليل واحد على ان الدولة الاسلامية تقتل الموحدين؟ اذهب وتعلم دينك اولا حتى تفرق بين الكافر والموحد،" وقال أبوسلطان الجزراوي: "إذا ما قدرتوا على الحوثي النجس عاد كيف بتقدرون على الدولة الإسلامية؟"

أما أبوعبدالله الداعشي فقال: "أول الشي التفجير في مبنى أمن الطاغوت ثاني شيء الدولة الاسلامية اكثر من يقتل بالمجوس الإيرانيين بعدين اليهود ما عندهم مساجد،" في حين قال بواب: " بيان الدولة الإسلامية أعزها الله، لم يقل مسجد. علماً أن الطوارئ منطقة عسكرية فكيف شخص عادي يدخل للمسجد الخاص بهم؟!"

من جهته قال فيلسوف الشرق: "الرسالة التي ارسلته الدولة الإسلامية بالأمس رسالة خاصة!!؟ ودهاء من القيادة؟ ولكن للأسف لم يفهم الجميع عنوان الرسالة؟" في حين غرد القحطاني خلافة: "لمن لم يفهم تفجير طواري عسير التفجير في السعودية والرسالة وصلت تركيا أردوغان يفهم ولا؟"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تفجير الطوارئ في السعودية.. موالون لداعش يبررون: الطوارئ منطقة عسكرية.. والعملية رسالة خاصة ودهاء من القيادة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}