رامي عبدالرحمن لـCNN: داعش يخطف 230 شخصا من بلدة القريتين بريف حمص منهم مسيحيون

رامي عبدالرحمن لـCNN: داعش يخطف 230 شخصا بالقريتين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 07 اغسطس/آب 2015; 02:58 (GMT +0400).
رامي عبدالرحمن لـCNN: داعش يخطف 230 شخصا من بلدة القريتين بريف حمص منهم مسيحيون

صورة ارشيفية لعناصر بداعش في تدمر بسوريا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—قال رامي عبدالرحمن، الرئيس التنفيذي للمرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قام باختطاف 230 شخصا في عمليات قام بها في بلدة القريتين بريف حمص منهم مسيحيون.

وبين عبدالرحمن في تصريح لـCNN إن عمليات داعش استهدفت المسيحيين حيث خطف بعضهم من دير عليان، وآخرين يعتقد بأنهم يتعاونون مع نظام بشار الأسد، لافتا إلى أن المخاوف من أن التنظيم سيتحرك غربا باتجاه مناطق مسيحية على الطريق السريع الواصل بين دمشق وحمص.

وجاء في تقرير على الموقع الرسمي للمرصد: "دارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم الدولة الإسلامية من طرف آخر، إثر هجوم للأخير على تلال في محيط مدينة القريتين التي سيطر عليها التنظيم أمس عقب اشتباكات عنيفة استمرت لساعات وبدأت بتفجير 3 عربات مفخخة في محيط المدينة، وأسفر عن مقتل 37 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ومقتل 24 عنصراً على الأقل من التنظيم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رامي عبدالرحمن لـCNN: داعش يخطف 230 شخصا من بلدة القريتين بريف حمص منهم مسيحيون ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}