3 إعلاميين مصريين يهاجمون قطر: نظام "انقلابي إرهابي" وتصريحات مسؤوليه "ورق تواليت".. و"تورته" للشيخة موزة

3 إعلاميين مصريين: النظام القطري "انقلابي إرهابي"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 اغسطس/آب 2015; 01:26 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شن 3 إعلاميين مصريين هجوما على السلطات القطرية بعد عرضها التوسط لحل الأزمة التي تشهدها البلاد بين النظام وجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت وزارة قالت الخارجية المصرية أكدت، السبت، أنها ترفض "تدخل" الدوحة في شؤونها الداخلية، وذلك ردا على تصريحات وزير خارجية قطر خالد العطية التي قال فيها إن بلاده مستعدة، إذا طلب منها، التوسط لإنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها مصر، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

ووصف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسؤوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، العطية بأنه "وزير خارجية الكيان القطري الصهيوني". وقال موسى إنه ليس له خلاف مع الشعب القطري، ولكن مع نظام الحكم الذي وصفه بـ"الإرهابي والانقلابي". وأضاف موسى أن القطريون يستعدون للإطاحة بالنظام الحاكم، وأنهم "أسسوا الجيش القطري الحر من القطريين في الداخل والخارج لإسقاط نظام تميم" بن حمد أمير دولة قطر.

وقالت الإعلامية رولا خرسا عبر برنامجها "وماذا بعد؟" على قناة "إل. تي. سي"، إن الشيخة موزة وزوجها أمير قطر السابق حمد بن خليفة دعما "الفوضى الخلاقة" في الشرق الأوسط، وأضافت أن الشيخة موزة "خططت لانقلاب زوجها على والده، وبعدها انقلاب ابنها تميم على زوجها".

وأحضرت رولا كعكة بمناسبة عيد ميلاد الشيخة موزة، قائلة: "لاعترافي بدورها في تفكيك الوطن العربي لا يمكن أن يمر عيد ميلادها دون الاحتفال به احتفل بعيد ميلادها"، وبعد إطفاء الشمعة، بث البرنامج أغنية "سنة حلوة يا جميل مع صور للشيخة موزة". ووجهت رولا حديثها لوزير الخارجية القطري، قائلة: "لا نحتاجك أنت ولا دولتك ولا إعلامك تفهمونا.. بص في ورقتك أحسن وبلاش تغش من أمريكا".

وهاجم الإعلامي يوسف الحسيني وزير الخارجية القطري أيضا عبر برنامجه "السادة المحترمون"، على قناة ""ON TV"، قائلا إن "خالد العطية يعلم ويحب أن يروج أنه لا يعلم أن كثير من تصريحات مسؤولي نظامه ليست إلا مجرد ورق تواليت، يستخدم لمرة واحدة ثم يلقي في سلة المهملات أو يشد عليه السيفون"، على حد تعبيره.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"3 إعلاميين مصريين يهاجمون قطر: نظام انقلابي إرهابي وتصريحات مسؤوليه ورق تواليت.. وتورته للشيخة موزة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}