سوريا.. "داعش" يطلق 22 من "الآشوريين" المختطفين بـ"صفقة" لم تتضح تفاصيلها

"داعش" يطلق 22 من "الآشوريين" المختطفين بـ"صفقة" غامضة

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 11 اغسطس/آب 2015; 09:46 (GMT +0400).
"داعش" يطلق 22 من "الآشوريين" المختطفين بـ"صفقة" غامضة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر في المعارضة السورية الثلاثاء، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أطلق سراح 22 على الأقل من المسيحيين "الآشوريين"، الذين يختطفهم عناصر التنظيم المعروف باسم "داعش"، منذ فبراير/ شباط الماضي.

ونقل "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، وهو جماعة سورية تتخذ من لندن مقراً لها، عن مصادره أن الإفراج عن هؤلاء الآشوريين تم بوساطة من "شيوخ عشائر سوريين وغير سوريين"، بين المطرانية في محافظة "الحسكة"، وتنظيم "الدولة الإسلامية."

وبينما لم يورد المرصد الحقوقي مزيداً من التفاصيل حول ملابسات إطلاق سراح هؤلاء الرهائن، فقد أشار إلى أن عملية الإفراج جرت "وسط تحفظ من قبل المطرانية، عن المقابل الذي تم بموجبه الإفراج عن المختطفين الـ22"، مؤكداً أن هناك "معلومات عن أنه سيتم الإفراج عن مختطفين آخرين."

وفي بيان لاحق، ذكر المرصد السوري أنه تبين أن 14 "مواطنة مسنة" من بين الـ22 مواطناً آشورياً مسناً، أفرج عنهم تنظيم "داعش"، بعد أكثر من 5 أشهر من اختطافهم من قراهم بـ"ريف تمر"، التي هاجمها التنظيم في 23 فبراير/ شباط الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا.. داعش يطلق 22 من الآشوريين المختطفين بـصفقة لم تتضح تفاصيلها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}