تركيا تبدأ بناء جدار على حدودها مع سوريا.. ومقتل 3 جنود من الجيش في اشتباكات مع "العمال الكردستاني"

تركيا تبدأ بناء جدار على حدودها مع سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 15 اغسطس/آب 2015; 01:44 (GMT +0400).
تركيا تبدأ بناء جدار على حدودها مع سوريا.. ومقتل 3 جنود من الجيش في اشتباكات مع "العمال الكردستاني"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بدأت تركيا بناء جدار على حدودها مع سوريا، بارتفاع 3 أمتار على امتداد 8 كيلومترات في منطقة ريحانلي بمحافظة هاتاي مقابل بلدة أطمة السورية.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية أن بناء الجدار يأتي ضمن تشديد الإجراءات الأمنية على الحدود بعد سلسلة من الهجمات، خاصة تفجير "سورورج" في 20 يوليو/تموز الماضي.

ولقى 3 جنود من الجيش التركي مصرعهم وأصيب 6، الجمعة، في اشتباكات مع عناصر مسلحة من حزب العمال الكردستاني، وفق ما نقلته "الأناضول" عن مصادر عسكرية تركية.

وأضافت المصادر أن العناصر المسلحة أطلقت النار على قوات الجيش أثناء قيامها بعملية تمشيط في منطقة "داغليجا"، في ولاية هكاري جنوب شرق تركيا، مشيرة إلى أن الجيش "أرسل تعزيزات إلى المنطقة التي ما زالت تشهد اشتباكات متواصلة، حيث بدأت عملية واسعة مدعومة بغطاء جوي للقضاء على المسلحين".   

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أعلن، أواخر يوليو/ تموز الماضي، عن بدء عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش" في سوريا، وضد مواقع حزب العمال الكردستاني في العراق.    

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تركيا تبدأ بناء جدار على حدودها مع سوريا.. ومقتل 3 جنود من الجيش في اشتباكات مع العمال الكردستاني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}