شهادات "صادمة" لفتيات اغتصبهن مقاتلون بداعش.. وناشطة مسلمة لـCNN: التنظيم بنى ثقافة خاصة بأن الاغتصاب جزء من الإسلام وأكثر المتأثرين محافظون

ناشطة مسلمة لـCNN: داعش بنى ثقافة خاصة عن الاغتصاب

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 18 اغسطس/آب 2015; 03:42 (GMT +0400).
2:35

أساليب العنف عند داعش حاضرة منذ زمن... قطع الرؤوس، وقتل لا معنى له. ولكن وحشيتهم لا تتوقف عند قتلهم للناس.. بل هي مستمرة مع من بقوا على قيد الحياة وانتهى بهم المطاف في أيدي التنظيم.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت الدكتورة قانطة أحمد، الناشطة بمجال مكافحة الإسلام المتطرف إن أكثر الحقائق الصادمة في التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ونقلها لشهادات لفتيات أيزيديات بعضهن بعمر 11 و12 عاما ممن تعرضن للاغتصاب على يد مقاتلين بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" هو أن الأخير يبرر ذلك على أنه جزء من الدين الإسلامي.

اقرأ مقابلة معدة تقرير صحيفة نيويورك تايمز بعنوان: (عناصر داعش يتذرعون بالقرآن لتبرير اغتصاب الفتيات وأحدهم يخبر فتاة بـ12 من عمرها: ما أفعله يرضي الله)

وتابعت أحمد وهي مؤلفة كتاب "In the land of Invisible woman،" في مقابلة حصرية مع CNN: "ما كشف هذا التقرير هو عمليات منظمة للتجارة بالبشر وخصوصا من نساء الأيزيديات التي تعتبر أقلية ضعيفة في العراق، وما صدمني في هذا التقرير أكثر رغم أنني رأيت وتحدثت مع الكثير حول هذا الأمر سابقا، هو أنني وكمسلمة لا اصدق هذا الرابط الذي صنعه مقاتلو داعش بين القيام باغتصاب الأطفال والنساء والنهوض من ذلك لأداء الصلاة بشكل مباشر، وأنهم يفهمون ذلك على أنه عبادة إسلامية، وما هذا إلا تشويه للدين."

وردا على سؤال كيف يستطيع مقاتلو داعش تبني مثل هذه الأفكار وتقبلها ذهنيا، قالت أحمد: "تنظيم داعش تمكن من بناء ثقافة خاصة به من خلال فتاوي يفصلها مركز الإفتاء لديهم، وتبرير أن القيام بمثل هذه الأمور يعتبر جزءا من الإسلام."

وأوضحت الناشطة: "في البداية هم يقومون بنزع إنسانية الأيزيديات من خلال تصنيفهم على أنهم جزء من الكفار وأنهم يعبدون الشيطان، وهو تصنيف خطير، ويقومون بتعليم مقاتليهم على النحو ذاته الذي يُعلم فيه بعض الأطفال الباكستانيين بأنهم سيحصلون على الخلاص من خلال تنفيذ العمليات الانتحارية وعلى هذا المنوال يعلمون مقاتليهم بأن الاغتصاب هو طريق بالإسلام مستندين على أمور يدّعون بأنها من القرآن وهي عناصر لا أعلمها أنا شخصيا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شهادات صادمة لفتيات اغتصبهن مقاتلون بداعش.. وناشطة مسلمة لـCNN: التنظيم بنى ثقافة خاصة بأن الاغتصاب جزء من الإسلام وأكثر المتأثرين محافظون","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}