منشق سوري يروي لـCNN كيف يبدأ التعذيب في سجون النظام: فحص طبي وتحسس حجم العضلات لمعرفة أي مرحلة تعذيب ستبدأ

منشق سوري يروي لـCNN كيف يبدأ التعذيب بسجون النظام

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 21 اغسطس/آب 2015; 09:34 (GMT +0400).
منشق سوري يروي لـCNN كيف يبدأ التعذيب في سجون النظام: فحص طبي وتحسس حجم العضلات لمعرفة أي مرحلة تعذيب ستبدأ

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال قتيبة الإدلبي، أحد المنشقين عن نظام بشار الأسد وممن تعرضوا لعمليات تعذيب في سجون سوريا النظامية، إن عمليات التعذيب تبدأ بفحص طبي لمعرفة مدى قدرة الفرد على التحمل.

وأوضح الإدلبي في مقابلة مع CNN: "عند اعتقالي طلبوا مني نزع ملابسي بالكامل ثم دخل طبيب وبدأ بتحسس جسمي وعضلاتي وبعدها قال لمن كان معه ابدأوا معه من المرحلة الثالثة وذلك في سبيل عدم إضاعة الوقت والبدء بمرحل سابقة يمكن لجسمي تحملها."

وبين الأدلبي بأن هناك رجلا عذب معه اسمه محمود فقط لأنه كان جارا له في الحي ذاته، حيث أن آخر كلمات محمود بحسب ما أخبره به كانت: "لا أريد الموت."

وبحسب نشطاء حقوقيين فإن أغلب السجناء الذين يخضعون لعمليات التعذيب هذه هم من المدنيين بعضهم قال أمورا ضد بشار الأسد أو أنه يعتقد بأن لديهم معلومات عن أشخاص قالوا مثل هذه الأمور.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منشق سوري يروي لـCNN كيف يبدأ التعذيب في سجون النظام: فحص طبي وتحسس حجم العضلات لمعرفة أي مرحلة تعذيب ستبدأ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}