"#اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر" يواصل انتشاره في مصر والسعودية والإمارات.. ومغردون: أكبر من قطر

مغردون يحتفلون على تويتر بـ "#اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر"

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 31 اغسطس/آب 2015; 03:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
"#اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر" يواصل انتشاره في مصر والسعودية والإمارات.. ومغردون: أكبر من قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- واصل وسم "#اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر"، الاثنين، انتشاره لليوم الثاني بين المغردين على موقع "تويتر" في مصر والسعودية والإمارات.

وكانت شركة "ENI" الإيطالية للطاقة، أعلنت الأحد، عن اكتشاف حقل غاز عملاق، قبالة سواحل مصر الشمالية في البحر الأبيض المتوسط. وقال الرئيس التنفيذي لشركة التنقيب الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي إن "هذا الاكتشاف التاريخي قادر على تلبية الاحتياجات المصرية من الغاز الطبيعي لعقود من الزمن".

وعلى الفور، أطلق مغردون مصريون وسم "#اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر"، للاحتفال بالنبأ، وشاركهم الاحتفال بالتغريدات سعوديون وإماراتيون وكويتيون، واعتبر أنصار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه "وجه الخير" على مصر.

ورأى بعض المغردين أن ذلك الاكتشاف يشكل "صدمة" لجماعة الإخوان المسلمين وقطر وإسرائيل، بينما شكك البعض في النبأ ونشروا صورة من عدد جريدة "الجمهورية" بتاريخ 13 مايو عام 1967 وعنوانه الرئيسي "دخلنا البترولي سيكون أكبر من دخل السعودية وليبيا"، وبعده عنوان آخر جاء فيه: "إنتاجنا يتضاعف 4 مرات عام 1970 بعد ظهور البترول بغزارة في خليج السويس والدلتا وسيناء".

وقال الإعلامي أحمد موسى عبر حسابه على "تويتر": " #اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر.. صدمة اﻻخوان وقطر واسرائيل !! السيسي وش الخير عليك يا مصر".

وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس: "خبر مفرح وعظيم شركة ايني الايطالية تقول إنها اكتشفت حقلا ضخما للغاز في المياه المصرية يبلغ حجم احتياطيه 30 ترليون قدم مكعب... فرجت!".

وعلق الدكتور والإعلامي خالد منتصر بقوله: "سامع صوت اخوانى يقول حقل الغاز اللى اكتشفوه ده مجرد ناتج انتفاخ بعد أكلة كرنب وبصل!".

وقالت الكاتبة الكويتية فجر السعيد: "مصر تعلن اكتشاف اكبر حقل غاز على الاطلاق في البحر المتوسط عندك واحد غاز وصلحوو .. السيسي وجه خير والله".

وكتب حساب @UAE_12G: "مصر تستحق كل الخير..اكتشاف أكبر حقل غاز طبيعي مساحته أكبر من مساحة دولة قطر".

وقال حساب @aljowharah1: "اكتشاف اكبر حقل غاز في مصر.. الله يزيدهم من فضله ويبارك..سبحانه ربي له حكمه في مصر.. الحقل هذا يمكن انه أكبر من قطر".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"#اكتشاف_اكبر_حقل_غاز_بمصر يواصل انتشاره في مصر والسعودية والإمارات.. ومغردون: أكبر من قطر ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:business"],"template_type":"adbp:content",}