بعد تدمير داعش له.. خبيرة بشؤون الآثار تبين لـCNN أهمية معبد "بل" التاريخية في سوريا

خبيرة آثار تبين لـCNN أهمية معبد "بل" التاريخية

فقط على CNN
نُشر يوم الثلاثاء, 01 سبتمبر/ايلول 2015; 06:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:05 (GMT +0400).
بعد تدمير داعش له.. خبيرة بشؤون الآثار تبين لـCNN أهمية معبد "بل" التاريخية في سوريا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت البروفيسور في علوم جرائم الآثار، إرين تومبسون، إن أهمية معبد "بل" تعتبر بالغة جدا في عالم الآثار القديمة، وذلك في تصريح جاء بعد إعلان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" عن تفجيره.

وأوضحت تومبسون في مقابلة حصرية مع CNN: "خسرنا الكثير فهذا أحد أكثر المعابد التي تم المحافظة عليها من حقبة التاريخ القديم، ومن حقبة يمكن أن يكون المسيح قد سار فيها على الأرض،" لافتة وتم استخدامه ككنيسة مسيحية بعد ذلك ومن ثم كمسجد."

وتابعت قائلة: "أخبار ما يقوم به داعش من تدمير لمثل هذه الآثار يتصدر وسائل الإعلام الغربية ويستخدمه التنظيم في حملته الإعلانية، وعند انتهاء الاهتمام بالقصة يقوم التنظيم بفعل ذلك مجددا، حيث دمر داعش معبدا الأحد وبعدها بأسبوع الأحد الماضي قام بتدمير معبد آخر."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد تدمير داعش له.. خبيرة بشؤون الآثار تبين لـCNN أهمية معبد بل التاريخية في سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}