خلفان: كل الدمار والقتل سببه القرضاوي والعريفي والقرني.. حسبنا الله على كل من يدعو للخروج على الحاكم

خلفان: كل الدمار سببه القرضاوي والعريفي والقرني

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 03 سبتمبر/ايلول 2015; 10:26 (GMT +0400).
نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شنّ الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، هجوماً عنيفاً على عدد من الدعاة محملاً اياهم مسؤولية القتل والدمار الذي يحصل ببعض الدول العربية، مضيفاً أن ما نراه من مصائب مآسي اليوم يقف خلفها "سفهاء" الاخوان.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، إنه "حذّر مرارا وتكرارا من الخروج على الحكام في ثورات الربيع العبري. لما كنت أراه من مخاطر ستنجم عن ذلك. أكبر الحاقدين عليّ كانوا الاخوان."

وأشار الى أن الدول الراعية للإخوان هي الدول التي أججت المنطقة واشعلتها نيرانا ومتفجرات ومشردين وأموات على شواطئ بحار العالم.

وفس سياق حديثه عن الدعاة يوسف القرضاوي، محمد العريفي وعوض القرني ومن في حكمهم، حذر من أنه طالما أن "هؤلاء الأشرار يرحب بهم هنا وهناك فلا يزال خطرهم  قائما.. اضربوهم حيثما وجدتموهم." 

من جهة أخرى، قال خلفان "كنا ندرك  تماما أن كثيرا من الأنظمة العربية تعتريها الإدارة الرشيدة.. ولكن كنا نرى أن الحل الأمثل ليس بالثورات والانقلابات والعشوائية وانما بأخذ التجارب والممارسات الناجحة في الوطن العربي ونقلها من بلد إلى آخر.. كنجاح  التجربة الإماراتية."

وفي سياق هجومه، قال نائب رئيس شرطة دبي إن "من جهل القرضاوي ظنه بأن حلقة في برنامج الجزيرة وصرخة منه اقتلوا الحاكم الفلاني وخروج متظاهرين سيسقط الأنظمة في يوم وليلة وخلاص." وأضاف "أما العريفي فشيخ  صغير في السن يغلب عليه الحماس ويفتقد إلى الحكمة... وكان ظنه اذا قال الجهاد فإن ذلك سيكون جهادا في سبيل الله. فانتج دواعش.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خلفان: كل الدمار والقتل سببه القرضاوي والعريفي والقرني.. حسبنا الله على كل من يدعو للخروج على الحاكم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}