مراسلة CNN على متن قطار مكتظ بالمهاجرين السوريين في المجر: يتعلقون بالأمل وسط خوف الآباء

مراسلة CNN على متن قطار مكتظ بالمهاجرين السوريين بالمجر

فقط على CNN
آخر تحديث الخميس, 03 سبتمبر/ايلول 2015; 04:43 (GMT +0400).
1:48

أروى دايمون، مراسلة شبكة CNN تتحدث من داخل قطار مكتظ بالمهاجرين السوريين.

حسناً فقط شاهدوا كيف يكتظ هذا القطار، بينما توقفنا في محطة تبعد حوالي عشرين الى ثلاثين ميلاً خارج بودابست هذه العائلات حولنا الآن كلها نزحت بسبب الحرب في سوريا في رحلة فظيعة مع أطفالها، وهم غير متأكدين تماماَ مائة بالمائة أين سيتوقف هذا القطار .
 
بعض الناس أخبروهم أنه بطريقة إلى قرية على الحدود المجرية النمساوية، وربما هم ذاهبون الى أحد تلك الأماكن، آخرين أخبروهم أنهم ربما بطريقهم الى الأماكن التي تقام فيها المخيمات.
 
وهم لا يعلمون وجهتهم، فقط صعدوا على متن القطار ويجهلون أين هم ذاهبون ولكنهم فقط يريدون أن يتمسكوا بخيط صغير من الأمل أن الرحلة قد توصلهم الى ألمانيا، لأنهم لا يستطيعون البقاء في محطة قطارات بودابست أكثر من ذلك.
 
هنالك وجود للشرطة بالخارج في المكان الذي توقفنا فيه، وهذا يخلق جواً من عدم الارتياح بين هؤلاء هنا، وعندما شاهدوا قوات الشرطة حدث جواً من الذعر حيث ظنوا أنهم سيجبرون على مغادرة القطار والجميع متفق أنه اذا حدث هذا فلن يقبلوا به إنه وضع غير مستقر.
 
ومخيف جداً بالنسبة للآباء .. إنهم يقولون الآن لا أحد يخرج من القطار .. ولكن الأمر مخيف جداً بالنسبة للآباء لأنهم إذا حاولوا إجبار هؤلاء الناس على مغادرة القطار بالقوة فهنالك الكثير من الأطفال بينهم خاصة الأطفال الصغار، والناس صعدوا على متن هذا القطار لأنهم اعتقدوا أن المحطة كانت مفتوحة وظنوا أنهم ربما سيذهبون الى ألمانيا، بعضهم سمع أن أحدا لن يعبر الحدود الدولية، ولكن كان عليهم التعلق بذلك الأمل الصغير لأنهم لا يملكون خيارات أخرى سوى محاولة الخروج من المجر.