الفلسطينية ريهام الدوابشة تلحق برضيعها وزوجها متأثرة بإصابتها في حرق منزلهم

وفاة والدة الرضيع الفلسطيني على الدوابشة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 سبتمبر/ايلول 2015; 12:51 (GMT +0400).
الفلسطينية ريهام الدوابشة تلحق برضيعها وزوجها متأثرة بإصابتها في حرق منزلهم

القدس (CNN)-- توفيت الفلسطينية ريهام الدوابشة، متأثرة بإصابتها بحروق شديدة، لتصبح الضحية الثالثة بعد وفاة زوجها سعد الدوابشة، وطفلهما الرضيع علي، في حريق متعمد لمنزلهم بالضفة الغربية في يوليو/ تموز الماضي.

وقال ناصر الدوابشة، شقيق سعد، صباح الاثنين لـCNN، إن ريهام توفت في المستشفى، السبت الماضي، بينما يرقد ابنها الثاني أحمد في حالة حرجة بالمستشفى مع حروق في 80% من جسده.

وأحرق أشخاص يشتبه أنهم يهود متطرفون منزل سعد الدوابشة في قرية دوما بالضفة الغربية في 31 يوليو ما أدى إلى مقتل ابنه علي (18 شهرا)، وتوفي سعد في 9 أغسطس/ آب، ولحقت بهم الأم الأسبوع الحالي.

وتم العثور على عبارة "بطاقة الأسعار" مرسومة على جدران منزل العائلة. ويستخدم المستوطنون الإسرائيليون المتشددون هذه التسمية للدلالة على هجمات انتقامية ضد الفلسطينيين ردا على تحرك من قبل الحكومة الإسرائيلية لإخلاء التجمعات السكنية غير المصرحة في الضفة الغربية، وفقا لمسؤولين.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية بعد الحادث متشددين يهود لكنها لم تربط الاعتقالات بالهجوم المتعمد على منزل الدوابشة، وتشتبه السلطات الإسرائيلية أن العملية كانت من قبل متطرفين يمينيين إسرائيليين، وقد تعهدت الحكومة بإجراء تحقيق شامل ودقيق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الفلسطينية ريهام الدوابشة تلحق برضيعها وزوجها متأثرة بإصابتها في حرق منزلهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}