بالفيديو.. الجيش المصري يعلن مقتل 29 "إرهابياً" مع بدء "حق الشهيد".. ويستعرض قدراته بـ"حصن الوطن"

الجيش المصري يبدأ عملية "حق الشهيد" في سيناء

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 08 سبتمبر/ايلول 2015; 10:22 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش المصري، فجر الثلاثاء، مقتل 29 مسلحاً، مع إطلاق عملية "حق الشهيد" في سيناء، الاثنين، وذلك وفق بيان نشره موقع وزارة الدفاع المصرية، الذي بث أيضا 8 فيديوهات غنائية عن محاربة الإرهاب، وفيديو آخر يستعرض قدرات الجيش بعنوان "القوات المسلحة حصن الوطن".

وذكر بيان وزارة الدفاع أنه "في إطار جهود القوات المسلحة المتواصلة لاقتلاع جذور الإرهاب، قامت قواتكم المسلحة ومعها عناصر من الشرطة المدنية فجر الاثنين ببدء العملية الشاملة (حق الشهيد) للقضاء على العناصر الإرهابية بمناطق رفح والشيخ زويد والعريش) بشمال سيناء".

وأضاف البيان أن "عناصر من الجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية، قامت بمداهمة البؤر الإرهابية بالمناطق المشار إليها، والقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها".

وأوضح البيان أن النتائج الأولية للحملة أسفرت عن "قتل 29 عنصرا إرهابيا وتدمير المناطق التي تتمركز بها هذه العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى عدد من العربات والأدوات التي تستخدمها تلك العناصر في عملياتها الإجرامية".

وأضاف أنه "خلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلحة مما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة 4"، وأكد البيان أن القوات المسلحة "تواصل عملياتها لتطهير وملاحقة العناصر الإرهابية بإصرار لا يلين لتحقيق أمن الوطن وتأمين شعب مصر العظيم من شرور هؤلاء الإرهابيين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. الجيش المصري يعلن مقتل 29 إرهابياً مع بدء حق الشهيد.. ويستعرض قدراته بـحصن الوطن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}