إسرائيل تعيد فتح سفارتها في مصر بعد إغلاقها 4 سنوات.. و"غولد": ليس غريبا وصفها بأم الدنيا

إسرائيل تفتح سفارتها في مصر بعد إغلاقها 4 سنوات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 09 سبتمبر/ايلول 2015; 09:18 (GMT +0400).
إسرائيل تعيد فتح سفارتها في مصر بعد إغلاقها 4 سنوات.. و"غولد": ليس غريبا وصفها بأم الدنيا

القدس (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأربعاء، إعادة فتح سفارتها في مصر بعد إغلاقها 4 سنوات، إثر هجوم من متظاهرين مصريين على مقر السفارة بالقاهرة.

وجرت مراسم الافتتاح ورفع العلم الإسرائيلي، بحضور وفد من وزارة الخارجية الإسرائيلية برئاسة مدير عام الوزارة دوري غولد، ونائب رئيس التشريفات المصري، بالإضافة إلى السفير الأمريكي بالقاهرة ستيفن بيكروفت، وفق ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.

وقال غولد: "تمكنت إسرائيل ومصر تحت قيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من التصدي للتهديدات، ونعمل سويا من أجل تحقيق الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط"، وفق بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وأضاف: "مصر ستظل أكبر وأهم دولة في المنطقة، وليس غريبا أن يصفها الناس في العالم العربي بأم الدنيا".

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أنه من المقرر أن يصل السفير المصري الجديد حازم خيرت إلى إسرائيل في وقت لاحق من الشهر الجاري. 

ونقل موقع "بوابة الأهرام" عن المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، قوله إن السفير الإسرائيلي بمصر كان موجودا ويباشر عمله من مقر سكنه طوال السنوات الأربع الأخيرة التي كانت السفارة فيها مغلقة، وأضاف أن ما حدث هو الافتتاح الرسمي لمقر مؤقت للسفارة الإسرائيلية "بدار سكن السفير الإسرائيلي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إسرائيل تعيد فتح سفارتها في مصر بعد إغلاقها 4 سنوات.. وغولد: ليس غريبا وصفها بأم الدنيا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}